إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-07 07:25
أحزاب


قررت الأحزاب الدينية اليهودية المتشددة المتطرفة في الكنيست "الإسرائيلي" "يهودت هتوراة" و"شاس" تقديم اقتراح لتعديل قانون يمنح المرافق التابعة للمعابد اليهودية إعفاءات من ضريبة "الأرنونا" وعدم إعفاء المرافق التابعة لدور العبادة الأخرى "المسيحية" والإسلامية.
وقالت صحيفة "معاريف" "الإسرائيلية": "هذا الاهتمام جاء بعد التماس قُدِّم للمحكمة العليا يطالب بإنهاء التمييز بين الأديان وفرض ضريبة متساوية على الجميع، وإنهاء العمل بقانون الأوامر الضريبية في البلديات والحكومة الذي يمنح إعفاء من ضريبة الأرنونا للمرافق التابعة للكنس اليهودية فقط".
وأضافت: "بناء على ذلك حظيت الأراضي المرفقة بالكنس بالإعفاء، بينما الأراضي المرفقة لدور العبادة الإسلامية و"المسيحية" لم يتم إعفاؤها".
وأردفت "معاريف": "بعد وقت قصير من تقديم الالتماس من قبل معهد القدس للعدالة، رد الكنيست بأن هناك مشروع قانون خاص بادر به أعضاء كنيست من حزبي "شاس" و"يهودت ها توراة" لتعديل قانون البلديات ومنح إعفاءات من الأرنونا للأراضي المرفقة لكل دور العبادة".
ونشرت الصحيفة أنه قد ذكر في نص تعديل قانون البلديات أن المشرعين في البداية لم يفكروا أن المشروع سيثير مشكلة بخصوص دور العبادة الأخرى.
ويتضمن اقتراح التعديل أن يتم منح دور العبادة الخاصة بأبناء الديانات الأخرى، ولكن هناك شك ما إذا كانت البلديات التي ستخسر أموالاً من الإعفاءات الجديدة ستكون راضية عن القانون.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا