إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-23 10:57
مسؤول ليبي يدعو مصر لتسريع إجراءات ترحيل رعاياها


دعا محمد جرافة، مدير معبر رأس جدير من الجانب الليبي الإثنين، السلطات المصرية إلى الإسراع في إجراءات ترحيل مواطنيها من ليبيا، عبر بوابة معبر رأس جدير الحدودية بين تونس وليبيا، ومنها إلى مطار جربة جرجيس الدولي (يبعد قرابة 150 كلم عن المعبر).
وقال جرافة، في تصريح للأناضول، إنه “على السلطات المصرية التسريع في عملية الترحيل (للمصريين المقيمين في ليبيا) أكثر عبر توفير طائرات وحافلات أخرى لنقل المصريين من المعبر إلى المطار”.
وتابع: “نحن نعمل في إطار اتفاقية مع الجانب التونسي والمصري تقضي بتسهيل مرور ألف مصري كل 24 ساعة من خلال مجموعة من الدفعات كل دفعة بها 200 مصري”.
وأكد جرافة أنه “لا يوجد أي مصري (الساعة 14:00 ت.غ) في محيط معبر رأس جدير من الجانب الليبي”.
أمّا فيما يتعلّق بعدد المصريين الذين يرغبون في مغادرة ليبيا نحو تونس، قال جرافة إن “هناك عددا كبيرا من المصريين في ليبيا يقدرون بالآلاف يريدون العبور نحو الجانب التونسي من المعبر”، دون أن يوضح عددا محددا.
وبحسب مدير المعبر، فإنه منذ صباح أمس الأحد وإلى غاية الآن فقد عبر قرابة ألف مصري نحو تونس.
ووفقا لمراسل الأناضول، فإن 4 حافلات حملت صباح اليوم قرابة 200 مصري من معبر رأس جدير إلى مطار جربة جرجيس الدولي في انتظار ترحيلهم إلى القاهرة على متن طائرة هي الرابعة منذ فجر اليوم.
ووصل إلى مصر 15329 مواطنا عائدين من ليبيا، عبر مطار القاهرة الدولي (شرقي العاصمة) ومعبر السلوم الحدودي (غربي البلاد)، منذ الإعلان عن ذبح 21 مسيحيا مصريا علي يد تنظيم “داعش” في 15 فبراير/ شباط الجاري، وحتى صباح الاثنين، بحسب مسؤولين حكوميين وبيان صادر عن وزارة الطيران المدني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا