إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-22 09:48
أزمة ضخمة تهدد وزارة التموين في مصر


هزت أزمة نقص المقررات التموينية في مصر أرجاء وزارة التموين؛ حيث اختفى الزيت والسكر لدى مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووصل رصيد الشركات من الزيت والسكر إلى "صفر".
وقال ماجد نادي - المتحدث باسم بقالي التموين -: إن مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية خاوية على عروشها من أي من المقررات التموينية وخاصة الزيت والسكر، مؤكدًا أنَّ نسبة العجز في السلع وصلت إلى 80% وفي بعض المناطق وصل إلى "صفر".
وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ الزيت أصبح سلعة رئيسة خاصة وأن الشهر الجاري يتزامن مع صيام "المسيحيين"، وبالتالي يكثر الطلب على الزيت أكثر من أي سلع أخرى، مشيرًا إلى أنّ الوزير تصريحاته ليس لها أساس من الصحة.
وأوضح أنّ أسعار توريد الزيت ارتفعت لتصل إلى 100 إلى 108 جنيهات مقارنة بالفترة الماضية؛ حيث إن الزيادة تقدر بـ 8 إلى 10 جنيهات، والتجار هم المعرّضون في نهاية الأمر للمشكلات مع المواطنين بسبب تصريحات الوزير.
وأشار إلى أنّ الزيت والسكر غائب عن البقالين منذ أول يناير الماضي، ولكن بقالي التموين يضطرون لتعويض النقص بسلع أخرى بالرغم من وصول العجز في شهر يناير حوالي 40%.
وأكد متحدث بقالي التموين أن البقالين ليسوا لصوصًا كما يدَّعي البعض؛ حيث إنهم غير مضطرين لإخفاء المقررات في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنّ البقال من مصلحته بيع أكبر قدر من البضاعة للمواطنين للحصول على أكبر هامش ربح.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا