إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-06 04:28
تنسيق سعودي ـ دولي لإغاثة الشعب السوري


تُنَسِّق المملكة العربية السعودية مع المجتمع الدولي من أجل إغاثة الشعب السوري، الذي يتعرض لمحنة صعبة منذ بدأ انتفاضته ضد نظام الأسد.
فقد التقى الأمير أحمد بن عبد العزيز - وزير الداخلية السعودي - في جدة مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي عمران رضا.
وتم خلال اللقاء بحث أوضاع اللاجئين السوريين في كُلٍّ من الأردن ولبنان وتركيا، والتنسيق المشترك بشأن تلبية احتياجاتهم من الأغذية ومياه الشرب والمواد الإغاثية والتجهيزات اللازمة للمخيمات التي تُؤويهم, وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأعرب عمران عن تطلعه في أن تسهم الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري في تحمل بعض أعباء تكاليف مخيمات اللاجئين السوريين في إطار التعاون المشترك القائم بين اللجان الإغاثية السعودية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين الذي تم من خلاله مساهمة اللجان الإغاثية السعودية في عدد من برامج المفوضية لرعاية اللاجئين في إندونيسيا وسيرلانكا ولبنان والصومال.
وأكد الأمير أحمد بن عبد العزيز خلال اللقاء الذي عقد الليلة الماضية حرص السعودية على تقديم كافة العون والمساعدة للأشقاء من أبناء الشعب السوري والتعاون الكامل في سبيل ذلك مع الجهات المعنية، ومنها المنظمات الدولية بهدف إيصال هذه المساعدات بصفة عاجلة ومباشرة لمستحقيها بأمل تخفيف معاناتهم وتلبية احتياجاتهم الإنسانية الضرورية.
ونوَّه مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي بجهود المملكة الإنسانية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ودعمها وتعاونها مع المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة لمساعدة المحتاجين والمنكوبين في مختلف أنحاء العالم.
وبلغت التبرعات النقدية المقدمة في يومها السابع 405 ملايين و850 ألف ريال.
وتدفَّق جموع المواطنين والمقيمين بمختلف مناطق المملكة استجابةً لدعوة العاهل السعودي إلى أماكن استقبال التبرعات، منذ بدء الحملة يوم الاثنين الماضي بإشراف من الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن التبرعات النقدية ستستمر - في أي وقت - عن طريق الإيداع في حساب الحملة، كما تواصل الحملة تلقي التبرعات العينية لدى اللجان المحلية والفرعية في إمارات المناطق ومحافظاتها, وفقًا للعربية نت.
وقام رجل أعمال سعودي بالتنازل عن جميع أملاكه العينية والنقدية لصالح "الجيش السوري الحر" المناهض لنظام بشار الأسد.
وأكد المواطن السعودي الذي تبرع بكامل ثورته باستثناء منزله وقوت عائلته أنه يبتغي من هذا التبرع الأجر والمثوبة من الله تعالى.
وأوضح أنه تأثر بما جرى لإخواننا في سوريا على مدى 15 شهرًا، وبالتحديد ما جرى في منطقة الحولة من قتل للبراءة الإنسانية وسط صمت عالمي مُخزٍ لم يشهد له التاريخ مثيلاً.
وأكد الرجل الذي رفض كشف هويته أنه مستعد للتضحية بنفسه وماله وأبنائه في حال أي طلب.
وختم حديثه بالتوجه لله ثم لكل ضمير إنساني شريف أن يقف مع إخواننا في سوريا بمد يد العون ومساعدتهم على نيل مطالبهم المستحقة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا