إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-06 04:27
إغلاق معبر رفح يمنع مئات الفلسطينيين من السفر لأداء العمرة


كشف مسئول فلسطيني في قطاع غزة أن إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى سيتسبَّب في منع مئات الفلسطينيين من السفر للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة، حيث كان من المفترض سفرهم من الاثنين إلى الأربعاء.
وقال ماهر أبو صبحة - مدير هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة -: "إن إغلاق معبر رفح عقب حادث الاعتداء على جنود حرس الحدود المصريين، تسبب في منع سفر المئات من الفلسطينيين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة في رمضان"، مضيفًا "كان من المقرر أن يسافر 850 معتمرًا على مدار 3 أيام هي اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء".
وأوضح أنه إذا استمر إغلاق المعبر لفترة طويلة، فإن تأخر سفر المعتمرين ربما يمتد حتى انتهاء تأشيراتهم وهو ما سيمنعهم من السفر للعمرة، إلا أنه توقع إعادة فتح معبر رفح خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشار أبو صبحة إلى أنهم لم يفاجئوا من إعلان إغلاق معبر رفح، بسبب التخوفات الأمنية المصرية، لكنه أكد أنه لا ذنب للفلسطينيين في قطاع غزة في هذا الحادث الإرهابي البعيد عن تعاليمنا الإسلامية، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكانت السلطات المصرية قد أعلنت إغلاق معبر رفح حتى إشعار آخر ولأجل غير مسمى، كما تم التنسيق مع حركة حماس لإغلاق جميع المعابر بين مصر وقطاع غزة، في محاولة لتضييق الخناق على القتلة منفذي الهجوم الغادر الذي أودى بحياة 16 جنديًّا وضابطًا مصريًّا، وإصابة 7 آخرين مساء أمس الأحد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا