إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-06 07:24
الأردن.. الملكة رانيا تقود مسيرة شعبية تطالب بالثأر للكساسبة


خرجت في العاصمة الأردنية عمان، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة تقدمتها عقيلة العاهل الأردني الملكة رانيا العبدالله، للتنديد بمقتل الطيار معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش".
وانطلقت المسيرة، التي نظمتها فعاليات وطنية وشعبية مختلفة، لـ"التأكيد على رفض نظام داعش، والالتفاف حول الجيش والملك"، بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام الجامع الحسيني باتجاه ساحة النخيل القريبة من مبنى أمانة العاصمة، وفق مراسل الأناضول.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي حملت شعار "الحرب حربنا"، صور الطيار الكساسبة، مرددين شعارات تطالب بالثأر من القتلة من قبيل "الموت لداعش"، وشعارات أخرى تدعو لرص "الصفوف الوطنية"، كما رفعوا يافطات كتب عليها "دماء شهيدنا لن تذهب هدراً"، وغطت صور الكساسبة واجهات المحال التجارية بالعاصمة.
وعلى هامش مشاركته في المسيرة، قال الناشط السياسي، سامي المعايطة، لوكالة الأناضول، إن "خروج الأردنيين بهذه الأعداد الغفيرة هو بمثابة تفويض للملك والجيش الأردني، لاتخاذ أية تدابير لحماية الوطن، والانتقام أشد الانتقام لروح الشهيد معاذ الكساسبة".
يأتي ذلك فيما وحدت المساجد الأردنية، خطبها اليوم الجمعة، للحديث عن الطيار الكساسبة.
وكانت وزارة الأوقاف الأردنية، نشرت على موقها الرسمي، المحاور المقترحة لخطبة الجمعة، متضمنة ثمانية محاور تتناول "خصال الشهداء، وتضحيات الجيش الأردني، والتوحد بعد استشهاد الطيار الكساسبة، والعمليات التى يقوم بها تنظيم داعش ووجوب محاربته، ومخالفته لتعاليم الإسلام، والدعاء بالانتقام للشهيد الكساسبة، والدعوة بالرد على داعش وفعله بحق الطيار الأردني".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا