إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-01 05:48
لماذ لا يثق الأمريكان في رجال المخابرات اليمنية؟


قال مسؤولون أمريكيون: إن المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران اتخذوا مواقع داخل وحول عدة منشآت دفاعية ومخابراتية كانت أطقمها تتعاون في السابق مع واشنطن، مما يقطع مصادر معلومات أساسية للهجمات بطائرات بدون طيار.
وأشاروا إلى أن الولايات المتحدة تواجه صعوبة متزايدة في الحصول على المعلومات المخابراتية اللازمة لتشغيل برنامجها للطائرات بدون طيار في اليمن، مما يقوض حملة ضد أخطر فرع لتنظيم القاعدة بعد أن سيطر المتمردون الحوثيون على أجزاء من أجهزة الأمن بالبلاد، وفقًا لوكالة رويترز.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست للصحافيين: نواصل إقامة علاقة أمنية مع البنية الأمنية الوطنية في اليمن. بعض منها.. الكثير منها لا يزال يعمل، لكن بعض المسؤولين الأمريكيين يقولون في أحاديث غير علنية: إن تقليص تبادل المعلومات قد يقوض برنامج الطائرات بدون طيار.
وأضاف المسؤولون بعد أن طلبوا عدم الإفصاح عن هويتهم: إن المعلومات توقفت من مكاتب الأمن اليمنية في صنعاء وتراجع التعاون من أجهزة الأمن المحلية خارج العاصمة.
وقال المسؤولون الأمريكيون: إن واشنطن أوقفت أيضًا بعض عملياتها في مجال مكافحة الإرهاب، لكنها وصفت الإجراءات بأنها مؤقتة.
وقال المسؤولون الأمريكيون: إن تدريب القوات الخاصة اليمنية توقف في العاصمة رغم استمرار بعض الأنشطة المشتركة في الجنوب الخاضع لسيطرة السنة.
وقال ستيفن سيشي الذي عمل سفيرًا للولايات المتحدة في اليمن من 2007 إلى 2010 ويعمل حاليًا في واشنطن في شركة للاستشارات القانونية: إنه يتوقع تأثر التعاون بين الولايات المتحدة وأجهزة المخابرات اليمنية.
وقال: "إذا لم تكن هناك قيادة فلن يكون هناك اتجاه واضح ولا دوافع حقيقية لعمل ذلك".
وقال المسؤولون: إن السلطات الأمريكية تتعامل مع بعض قادة المخابرات اليمنية بنوع من الشك، فالمسؤولون المحليون القلقون ربما يحاولون تصفية حسابات ويسعون للحصول على المساندة من مصادر متعددة. لكنهم سيضطرون الآن للاعتماد على طائرات الاستطلاع بدون طيار وأقمار التجسس والتنصت الإلكتروني، بالإضافة إلى مصادرهم “المخابراتية البشرية” على الأرض، حسبما أفاد مسؤول على دراية مباشرة بالعمليات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا