إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-12 08:07
زيارة مفاجئة لـ


وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الاثنين، إلى باكستان، في زيارة مفاجئة لإجراء محادثات مهمة، بعد أسابيع على الهجوم الذي نفذته حركة "طالبان" في البلاد، وأوقع 150 قتيلًا في مدرسة.
وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين: إن "محادثات الوزير ستكون مهمة جدًّا حول تعزيز معركتنا المشتركة ضد التطرف"، وفقًا لفرانس برس.
وأشار إلى أن كيري سيترأس الحوار الاستراتيجي السنوي بين البلدين.
والعلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان صعبة، وسبق أن اتهم مسؤولون في واشنطن، إسلام آباد بأنها تقوم "بلعبة مزدوجة" في "الحرب ضد الإرهاب" عبر دعم عناصر من طالبان يقاتلون في أفغانستان مع ضرب عناصر آخرين من الحركة يحاربون السلطات في إسلام آباد.

وقال المسؤول الأميركي الذي رفض الكشف عن اسمه: "سنبحث مسألة القضاء على مجموعات إرهابية من دون تفريق بينها"، مضيفاً "ليس خفياً على أحد أن الولايات المتحدة طلبت من باكستان بذل المزيد من الجهود في مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف: "لكن أعتقد أيضا أن الحكومة الباكستانية تستحق الثناء بسبب رد فعلها الحازم بعد الهجوم في بيشاور وعمليتها في وزيرستان الشمالية".

وبعد سنوات من الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة، أطلق الجيش الباكستاني في يونيو هجوماً واسعاً في وزيرستان الشمالية، المنطقة القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان وباتت منذ عقد ملاذاً للحركة الجهادية الإقليمية.
ورداً على هذا الهجوم، هاجم مسلحو طالبان في 16 ديسمبر مدرسة في بيشاور (شمال غرب) يرتادها أبناء العسكريين ما أدى إلى مقتل 150 شخصاً، بينهم 134 تلميذاً.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا