إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-09 07:42
أوغلو يهدد بإفشال” العصابة الموازية” ويحذر من تنامي “الإسلاموفوبيا”


قال رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو أن العصابة الموازية لا يمكنها طمس قصة النجاح هذه، مهما بلغت الدعايات والحملات التي تقوم بها في الخارج.
وليقوموا بحملات توجيه الرأي العام وتشكيله، كيفما شاءوا، فلا قبل لتلك الحملات أن يكون لها تأثير في ضمير الإنسانية، حتى وإن كان لها تأثيراً لدى بعض الأوساط”.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة التركية، مساء الخميس، على مأدبة العشاء التي أُقيمت على هامش المؤتمر السابع للسفراء الأتراك، بالعاصمة أنقرة، والتي أوضح فيها أن قصة النجاح التي تعيشها تركيا، ليست خاصة بـ77 مليون تركي فحسب، “وإنما ثمة نصيب فيها لبوسني في سراييفو، وتركي في مقدونيا، وألباني في ألبانيا، وأذاري وكازاخي، وصومالي في الصومال، فهم يسعدون بقصة النجاح تلك، وذلك لأن تركيا لو أصبحت قوة صاعدة فإنها ستهب لتصل إليهم إذا اقتضت الضرورة ذلك، وتمد أيديها إليهم لنصرتهم”.
وأشار رئيس الوزراء “داود أوغلو” إلى أنه قام بتحويل بعض المبادي الأساسية التي أكد عليها في المؤتمر الطارئ لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، إلى برنامج حكومي، مشيراً إلى أن هذه المبادئ “عبارة عن “ترميم وإعادة تجديد وبناء للأفكار والأهداف”.
ولفت “داود أوغلو” إلى أن هناك “أستمرارية وتغيير دائم في عمليات الترميم وإعادة التجديد والبناء”، مضيفاً “هدفنا في بوصلتنا النهائية هو القراءة الصحيحة للتغير القائم على التطورات الإقليمية والعالمية، وتقديم الإجابات والردود الصحيحة لهذا التغير، وذلك من خلال المزج بين عناصر الاستمرارية التاريخية والمركزية الجغرافية”.
ولفت رئيس الحكومة التركية إلى أن الديمقراطية في تركيا ستتأصل بشكل أكبر من خلال الانتخابات النيابية التي ستشهدها البلاد في يونيو المقبل، مضيفا مخاطبا السفراء: “إياكم أن تفقدو بصيرتكم ودرايتكم إزاء تأثير الحملات التي يقوم بها البعض في البلدان التي تتواجدون بها، وأعلموا جيدا أن الدولة التركية قوة صاعدة بما تملكه من ديمقراطية متأصلة، واستيعاب ثقافي ونهج تكاملي”.
وشدد “داود أوغلو” للسفراء على ضرورة الانتباه بشكل كامل حيال ظاهرة الإسلاموفوبيا وانتشارها بشكل كبير، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة انتشرت من خلال استغلال الأعمال الإرهابية التي يتم ارتكابها بين الحين والآخر باسم الدين الإسلامي، وأكد أن ذلك الدين لا يسمح بمثل هذه الأعمال على الإطلاق.
وتطرق “داود أوغلو” إلى الأعمال الإرهابية التي وقعت مؤخرا في اسطنبول وباريس ونيجيريا، مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة لمحاسبة دولية لهذه الأعمال الإرهابية، بشكل حاسم”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا