إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-01 04:23
الجزائر تقيم مركز إيواء للاجئين السوريين


أعلنت مصادر رسمية أن مركز إيواء في سيدي فرج بغرب الجزائر قد أقيم للاجئين السوريين في موازاة درس تدابير اخرى خلال اجتماع وزاري عقد الثلاثاء.
وقالت وزارة الداخلية والجماعات المحلية إن اجتماعًا عقد مع وزارة التضامن الوطني والأسرة من أجل إقرار توصيات تتصل بمساعدة اللاجئين السوريين.
ووقق وكالة الأنباء الجزائرية قال مصدر في وزارة الداخلية: "الاجتماع هدف إلى دراسة وإقرار توصيات المجموعة الوزارية التي تم إنشاؤها من أجل إيجاد حلول إنسانية ملائمة لوضعية اللاجئين السوريين المتواجدين بالجزائر".
وأضاف مصدر الداخلية: "كل ولاية ستتكفل في المرحلة الأولى التي تبدأ يوم الثلثاء بالتعاون مع الأمن الوطني والهلال الأحمر الجزائري والحماية المدنية والكشافة الإسلامية الجزائرية وإن أمكن المجتمع المدني بكل الأشخاص دون مأوى وتوفر لهم إقامة لائقة والمواد الغذائية اللازمة".
وقال البيان: "سيتم في مرحلة ثانية وبعد عملية إحصاء شامل تستغرق بضعة ايام تجسيد إجراءات أخرى مبرمجة".
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية عمار بيلاني تأكيده أن إجراءات دعم عملية سيتم اتخاذها قريبًا.
وبحسب الداخلية الجزائرية فإن 12 ألف سوري فروا من أعمال العنف في بلادهم وصلوا منذ شهر إلى الجزائر التي يستطيعون دخولها من دون تأشيرة.
بدوره أكد الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري الحسن بوشاقور أنه تمت تهيئة مركز إيواء بسيدي فرج (غرب العاصمة) لتقديم المساعدة للاجئين السوريين.
ويوفر هذا المركز كل المرافق الضرورية لضمان راحتهم ولقضاء شهر رمضان في أحسن الظروف، وباشرت منظمات غير حكومية تأمين وجبات الافطار لهؤلاء اللاجئين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا