إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-15 03:49
تفكيك شبكة في فرنسا لإرسال جهاديين إلى سوريا


أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية بأنه جرى تفكيك شبكة يشتبه في أنها ترسل جهاديين إلى سوريا صباح اليوم في منطقة تولوز، جنوب غربي فرنسا.
وأوضح المصدر أن اعتقالات جرت أيضًا في منطقة باريس وفي النورماندي، غرب البلاد، والعملية التي نفذتها شرطة مكافحة الإرهاب وعناصر وحدة "ريد"، وهي وحدة نخبة في الشرطة، طالت "عشرة أهداف" في مقاطعات عدة، ولم يعرف عدد الأشخاص الذين اعتقلوا، ولا مواصفاتهم.
وتشير المعلومات الأولية المتوافرة إلى أن هذه الشبكة أرسلت عناصر للقتال في سوريا.
وواجهت فرنسا خلال العام الحالي ارتفاعًا كبيرًا في عدد الشبان الذين توجهوا للقتال في سوريا والعراق، وهم يشكلون خطرًا في حال عودتهم مع احتمال تنفيذهم أعمال عنف.
وارتفع عدد طالبي الجهاد في سوريا أكثر من 80 في المئة منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، وفق وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الذي أكد وجود أكثر من 400 فرنسي في سوريا. كما أعرب أكثر من مئتي شخص آخرين عن رغبتهم في الرحيل، وعاد حوالي 120 شخصًا، فيما هناك حوالي مئتين في طريقهم إلى سوريا وخمسون قتلوا هناك، وفق معلومات رسمية.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قال الشهر الماضي: إن "حوالي 50" مواطنًا فرنسيًّا قتلوا أثناء مشاركتهم في معارك في صفوف الجهاديين في سوريا.
وقال فالس عقب اجتماع أمني في بوفيه، شمال باريس: "نعرف أن عدد المواطنين الفرنسيين المتورطين في هذه الظاهرة يزيد عن ألف"، وقال: إن "ذلك يشدد عزمنا على مكافحة الأنظمة المسلحة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا