إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-06 03:27
إيران تؤكد: نفذنا غارات في العراق


قال مسؤول إيراني: إن بلاده شنَّت غارات على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في شرق العراق من دون التنسيق مع واشنطن.
ونقلت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية عن مساعد وزير الخارجية الإيراني إبراهيم رحيم بور قوله: إن الضربات الجوية "كانت دفاعًا عن مصالح أصدقائنا في العراق".
وأضاف: "ليس لدينا أي تنسيق مع الأميركيين، قمنا بالتنسيق مع الحكومة العراقية فقط"، مشدِّدًا "لن نسمح بتتدهور الأوضاع في العراق كما حدث في سوريا، حيث تتدخّل عناصر أجنبية (...) مساعدتنا للعراق بالتأكيد أقوى من مساعدتنا لسوريا لأنهم أقرب إلينا".
وكانت إيران رفضت حتى الآن تأكيد المعلومات التي كشفتها وزراة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حول الضربات مطلع الأسبوع، إذ أعلن أن غارات إيرانية استهدفت مواقع للجهاديين في العراق.
وأوضح ستيف وارن، المتحدث باسم "البنتاغون" أن الغارات استهدفت "محافظة ديالى" (شرق)، مشيرًا إلى أنها العملية القتالية الأولى لمقاتلات "إف-4" الإيرانية ضد تنظيم "داعش" حسب معرفة واشنطن، "فلا نشاط لدينا هناك".
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري رأى أن أي ضربة عسكرية إيرانية ضد التنظيم ستكون "إيجابية" بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن إيران شنَّت غارات جوية في العراق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا