إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-01 05:02
أسرار اشتعال المعارك بين الهند وباكستان؟


ذكرت الإذاعة الهندية الرسمية أن حرس الحدود من الهند وباكستان تبادلوا إطلاق النار على طول الحدود الدولية بإقليم كشمير.
ووقع تبادل إطلاق النار بين الجانبين عند قطاع سامبا على الحدود على بعد 53 كيلو متر جنوب غرب مدينة جامو العاصمة الشتوية للقطاع الهندي من كشمير.
وأعلنت الإذاعة أن القوات الباكستانية لجأت لإطلاق النار باستخدام أسلحة صغيرة على النقاط الحدودية التابعة لقوات حرس الحدود الهندية.
وقالت الإذاعة نقلًا عن مصادر دفاعية: "استهدفت باكستان نقطة خوادا الحدودية في سامبا في حوالي الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت المحلي اليوم، وقامت قوات حرس الحدود الهندية بالرد على إطلاق النار، واستمر تبادل إطلاق النار حوالي ساعة لكن لم يتم الإبلاغ عن سقوط أي ضحايا أو حدوث إصابات على الجانب الهندي".
وحدث تبادل إطلاق النار بعد يومين من مقتل 13 شخصًا من بينهم 4 مسلحين و3 من جنود الجيش الهندي في تبادل لإطلاق النار استمر يومين في منطقة ارنيا القريبة.
وكان مسلحون يقاتلون ضد حكم نيودلهي في الإقليم قد دخلوا ثكنة تحت الأرض تابعة للجيش الهندي في ارنيا واشتبكوا لاحقًا مع قوات الجيش في قتال استمر يومين.
وفي الشهر الماضي؛ وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الهندية والباكستانية على طول خط السيطرة الممتد لمسافة 720 كيلو متر والحدود الدولية الممتدة بطول 198 كيلو مترًا في كشمير.
وتكبد الجانبان 21 ضحية (9 من الجانب الهندي و12 من الجانب الباكستاني) خلال الاشتباكات.
وأجبرت الاشتباكات 28 ألف شخص يعيشون بالقرب من الحدود الدولية على النزوح لمناطق أكثر أمنًا في أعقاب تبادل كثيف لإطلاق النار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا