إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-22 05:36
مصر: من المبكر الحديث عن حضور قطر القمة الاقتصادية


قالت الدكتورة نجلاء الأهواني - وزيرة التعاون الدولي المصرية - ردًّا على سؤال حول مشاركة الجانب القطري في مؤتمر مصر الاقتصادي بعد الدعوة للمصالحة التي طالبت بها السعودية: إنه "من المبكر الحديث عن هذا الشأن، إلا أن المؤتمر مفتوح للجميع وكل أنواع الاستثمارات متاحة خلاله"، جاء ذلك في مؤتمر صحافي بالقاهرة للإعلان عن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، السبت.
وكان العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قال في بيان أصدره الديوان الملكي ونشرته وكالة الأنباء السعودية، يوم الأربعاء الماضي: إن قادة السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت، أكدوا في اتفاق الرياض التكميلي، الذي تم التوصل إليه الأحد الماضي، وقوفهم جميعًا إلى جانب مصر، وتطلعهم إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.
وأضاف العاهل السعودي، وفقًا للبيان: "حرصنا في هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية".
وأعلن إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء المصري - السبت، أن بلاده ستنظم مؤتمر "مصر المستقبل" لدعم الاقتصاد في شرم الشيخ من 13 وحتى 15 آذار(مارس) المقبل، وأنها استعانت بكبرى الشركات لتنظيم المؤتمر على أعلى مستوى، وتوجيه الدعوات لحضور المؤتمر الذي دعا له خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وتوترت العلاقات بين دول الإمارات والبحرين والسعودية من جانب وقطر من جانب آخر، في آذار(مارس) الماضي، على خلفية اتهام الدول الثلاثة، الدوحة، بعدم تنفيذ اتفاق وقع في الرياض في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قبل أن يتم الاتفاق على اتفاق جديد الأحد الماضي لإنهاء الخلاف.
والسعودية والإمارات والبحرين والكويت من أوائل الدول التي أعلنت دعمها لمصر، عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في 3 تموز (يوليو) 2013، فيما توترت العلاقات بين مصر وقطر، التي كانت ترتبط بعلاقات جيدة مع مرسي.
وغيرت الحكومة المصرية اسم مؤتمر "المانحين" الذي دعا له العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عقب تولي السيسي في حزيران (يونيو) الماضي، من مؤتمر "المانحين"، بعد توجيه البعض انتقادات إلى الاسم إلى "شركاء التنمية"، أو مؤتمر "أصدقاء مصر"، ثم استقرت على اسم "مصر المستقبل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا