إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-15 11:55
واشنطن تنفي تحالف داعش والقاعدة بسوريا: مجرد تنسيق تكتيكي!


اعتبر مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية جيمس كلابر أن تنظيمي الدولة الإسلامية "داعش" و"القاعدة" لا يوحدان جهودهما في سوريا بل تعاونا في ظرف محدد لأسباب تكتيكية، وذلك بحسب مقتطفات من مقابلة ستبث الأحد.
وسئل كلابر عن معلومات مفادها أن التنظيمين شكلا تحالفاً في سوريا، فأجاب: "لا نلاحظ ذلك. حصل تنسيق تكتيكي في ساحة القتال، في ظرف محدد، حين وحدت مجموعات محلية مصالحها من أجل هدف تكتيكي، ولكن في شكل أكثر شمولية، لا أرى أن هذين (التنظيمين) يتوحدان، على الأقل حتى الآن".
ونشر هذا المقطع الجمعة من مقابلة ستبثها شبكة "سي بي اس CBS" الأميركية كاملة صباح الأحد.
وأضاف مدير الاستخبارات الوطنية ان "تنسيقا تكتيكيا حصل في ساحة القتال في ظرف محدد حين وحدت مجموعات محلية مصالحها من اجل هدف تكتيكي. لكن في شكل اوسع لا ارى ان هذين (التنظيمين) يتوحدان، على الاقل حتى الان".
وكانت صحيفة ديلي بيست ذكرت مطلع الاسبوع الجاري ان مقاتلين من جماعة خراسان المنشقة عن تنظيم القاعدة يحاولون ابرام اتفاق مع مقاتلي الدولة الاسلامية وتنظيم جبهة النصرة فرع القاعدة في سوريا.
ونقلت الصحيفة عن مصدر من هذه التنظيمات قوله ان "جماعة خراسان تجد ان دورها الآن هو انهاء النزاع بين الدولة الاسلامية والنصرة".
وشكك مسؤولون اميركيون بوجود تحالف من هذا النوع. وقال مسؤول سابق في ادارة الرئيس باراك اوباما للصحيفة نفسها "من الصعب تصور ان النصرة والدولة الاسلامية يمكنهما تسوية الخلافات بينهما". واضاف ان "الخلاف بينهما عميق جدا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا