إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-14 04:22
معارك عنيفة بين القوات العراقية وداعش بمحيط مصفاة بيجي


أفادت مصادر في الجيش العراقي اليوم الجمعة (14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014) أن القوات العراقية اقتربت من مصفاة التكرير في بيجي بعد عمليات ناجحة لطرد مسلحي تنظيم "داعش" في محيط المصفاة لأول مرة منذ حزيران/ يونيو الماضي. وقالت المصادر إن القوات العراقية تمكنت من استعادة بعض القرى المحاذية لأسوار المصفاة.
وأوضحت المصادر أن القوات العراقية الآن تحيط بمصفاة التكرير في بيجي، كما أنها أمسكت نقاط المواصلات الإستراتيجية التي تتحكم بطرق إمدادات مسلحي "داعش" لمحافظات صلاح الدين وكركوك والأنبار والموصل. وحسب المصادر فإنه "من المنتظر أن تتمكن القوات العراقية اليوم من فك الحصار المفروض على المصفاة منذ سيطرة داعش على قضاء بيجي في حزيران/ يونيو الماضي".
من جهة أخرى ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 20 شخصا من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا وأصيب 8 من عناصر البيشمركة الكردية في اشتباكات مسلحة بين الطرفين في إحدى القرى غربي كركوك. وحسب المصادر فإن اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم بين البيشمركة الكردية ومسلحي التنظيم في إحدى القرى التابعة لقضاء الدبس غربي مدينة كركوك مما أسفر عن مقتل 20 من المسلحين وإصابة 8 من البيشمركة".
كما أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم أن 16 شخصا من عناصر تنظيم "داعش" بينهم قياديون قتلوا في قصف لقوات التحالف الدولي في إحدى المناطق التابعة لمحافظة صلاح الدين . وأضافت المصادر أن "طيران التحالف الدولي قصف سيارة تابعة لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية بين منطقتي بيجي والشرقاط شمالي تكريت ما تسبب بمقتل 16 شخصا من أعضاء التنظيم بينهم ثلاثة قياديين".
وفي تطور ذي صلة عبر وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل عن تفاؤله في أن يسمح عزل عشرات القادة العسكريين العراقيين برفع معنويات الجيش وجذب السنة إلى محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية". وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد قام بأكبر عملية تطهير في الجيش العراق منذ هزيمته أمام "داعش" إذ أقال 26 ضابطا رفيعا وأحال عشرة ضباط إلى التقاعد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا