إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-13 10:48
صحفي مصري:


أكد خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين أن مضمون المبادرة التي أطلقها وعدد من الصحفيين في مصر لرفض دعم الصحافة بالكامل لكل قرارات الحكومة، انما يهدف إلى التصدي للهجمة المستمرة على حرية الصحافة والحريات الأساسية بشكل عام والتي دفع ثمنها بشكل كبير عدد كبير من الصحفيين، وانهاء حالة الصمت والخوف والتخويف التي يحاول النظام الحالي استغلالها لإسكات الاصوات المعارضة، خاصة أن الهجمة الأخيرة، هذه المرة، دخل فيها على الخط عدد من الممارسين لمهنة الصحافة والمحسوبين عليها والذين يشغلون المواقع القيادية بالصحف، ويعني ذلك قتل أي صوت معارض وحجب جانب من المعلومات.
وقال البلشي في تصريحات نقلتها "الاذاعة الألمانية": لذلك كان لابد من وقفة ضد التدهور الذي يحدث، وكان لابد من إرسال رسائل لجميع الزملاء (ليعلموا) أن القبول بذلك يعني أننا جميعا منهزمون، سواء بالنسبة لمن أصدروا القرار ومن سيتم فرضه عليهم. حركتنا هي جزء من إطار عام، في محاولة لاستعادة مساحات تمت سرقتها طوال العامين الماضيين، عبر خلق أطر عمل وطرق جديدة للعمل.
وأضاف: وهي حركة مهنية بالأساس تهدف للدفاع عن الزملاء بمختلف اتجاهاتهم دون السماح بسيطرة أي تيار او استغلالها لصالح اي تيار، وقد وضعنا سبعة محاور لحركتنا خلال الفترة القادمة تقوم على الدفاع عن الحريات والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للزملاء والمشاركة الفعالة في بناء نظام إعلامي جديد عبر وضع تشريعات تؤسس لحرية الصحافة وتقف أمام محاولات الانقضاض عليها، كما سندافع عن زملائنا المقبوض عليهم والمحتجزين ونسعى ايضا لإعادة تحريك قضايا زملائنا الشهداء والتي شهدت تجميدا كبيرا خلال الفترة الماضية، باستثناء قضية الزميل الحسيني المنظورة حاليا امام المحاكم
وتابع عضو مجلس نقابة الصحفيين: جحنا فعلا في جمع توقيعات أكثر من 650 من أعضاء النقابة بينهم ستة من أعضاء المجلس، وسنسعى لاجتذاب أعداد كبيرة من زملائنا الذين تعرضوا للظلم أو الذين يحلمون بنظام إعلامي حر وبنظام سياسي أكثر عدلا وحرية. وعموما فإن مؤتمرنا القادم سيكون للدفاع عن المفصولين، كما سنضغط من أجل الزملاء المعتقلين. نحن نهدف إلى مهنة حرة ووطن اكثر حرية وعدلا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا