إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-12 08:28
الشهيد رقم 88 بسجون مصر.. بروفيسور في الأمراض الجلدية


قال أحمد رامي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين: إن الدكتور طارق الغندور الشهيد رقم 88 الذي لقي حتفه داخل المعتقلات نتيجة سوء حالته الصحية، والتقصير من قبل إدارات السجون في علاقتهم.
وأشار رامي، عبر صفحته على فيس بوك، إلى أن "أول من تُوفي في السجن كان دكتور صفوت خليل المريض بالسرطان، والذي توقف علاجه إثر اعتقاله، وصدر حكم قضائي بإخلاء سبيله فطعنت نيابة الانقلاب عليه وقبل البت في طعنها مات في سجنه ثم صدر في ذات يوم وفاته رفض طعن النيابة". وأضاف: "ومنهم أ.د سيد هيكل أستاذ الرمد بجامعة بنها، وكان عامل زراعة كبد ويحتاج طبعا لرعاية خاصة، وألقى القبض عليه من مكان عمله نظرا لظروف الحبس التي تحول دون تلقى العلاج المناسب لما بعد زراعة الكبد توفاه الله".
وأكد مسؤولية النيابة في وفاة تلك الحالات، قائلًا: "الخلاصة أن النيابة ترفض إخلاء سبيل مرضى سرطان ومرضى كبد في حالات متأخرة".
وتوفي الدكتور طارق محمود الغندور، أستاذ الأمراض الجلدية بطب عين شمس، بعد نزيف داخل محبسه بسجن أبو زعبل، دام لـ 6 ساعات من المرىء، إثر إصابته بالكبد.
وتوقف قلب "الغندور" لعدم جاهزية مستشفى السجن ولا حتى معهد الكبد في شبين بجوار السجن ولم يكن الطاقم هناك على قدر المسئولية الطبية فلم يعرفوا كيف يديروا حالة توقف للقلب بشكل جيد مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لمدة 24 ساعة ووفاته صباح اليوم.
وكشفت مصادر، أنه تم طلب نقله عدة مرات إلى مكان مجهز كعين شمس التخصصي ولكن تعنت السلطات حال دون ذلك.
كانت محكمة جنح مدينة نصر المنعقدة بأكاديمية الشرطة قضت في شهر إبريل الماضي بحبس الراحل الدكتور طارق الغندور بتهمة التظاهر بدون الحصول على ترخيص في أحداث شارع النزهة، والانضمام لجماعة محظورة مع أستاذين آخرين هما، الدكتور عمرو عادل السيد، الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس والدكتور ذاكر موسى بكلية الهندسة جامعة الأزهر، ونحو 24 طالبًا بالأزهر.
وجرى اعتقال الغندور، يوم 18 ديسمبر، من العام الماضي من منزله، بعد أن قامت قوة أمنية مسلحة بكسر باب شقته واقتحامها، وتحطيم محتوياتها، وسرقة ما يقارب من 20 ألف جنيه، وسيارته الخاصة، والتحفظ عليه دون تهمة، حينها.
ويعد "الغندور" من أبرز أساتذة الطب في الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة عين شمس، وأشرف على أكثر من 100 رسالة ماجستير ودكتوراه وبحث علمي، وله العديد من المؤلفات في مجال الأمراض الجلدية والعقم. ويعد من حفظة القرآن الكريم وحاصل على العديد من الدرجات العلمية في الدراسات الإسلامية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا