إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-27 04:46
إخوان أون لاين: ترحيب بمبادرة قطع الكهرباء ساعتين يوميًا بمصر


تحت شعار "أعينوني بقوة".. الذي يرفعه الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي في كل أعماله ومبادراته، توجه إلى الشعب طالبًا تفعيل دورهم لحلِّ أي أزمةٍ أو مشكلة، والمبادرة الأقرب كانت في طلبه من كل أسرة ومنزل فصل الكهرباء عنه لمدة ساعتين يوميًّا ساعة صباحًا والأخرى مساءً، وبذلك يتم توفير 30% من استهلاك الكهرباء يوميًّا؛ ما يساعد في حلِّ أزمة انقطاع الكهرباء المتكررة التي يعاني منها المواطنون يوميًّا بسبب زيادة الأحمال، خاصةً في وقت الذروة.
وقال موقع "إخوان أون لاين": "لقد لاقت المبادرة ترحيبًا وموافقةً شعبيةً كبيرة، ظهرت في استطلاعات الرأي التي أجرتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، والتي أكدت مدى وعي الشعب المصري ورغبته في مساعدة الجهات التنفيذية في حلِّ المشاكل".
وأجرى "إخوان أون لاين" رصدًا للعديد من الردود الشعبية لهذه المبادرة، فوجد دعمًا ومقترحات جيدة لكيفية تطبيقها.
وقال الدكتور عبد الخالق زهران "طبيب بشري": "الفكرة في ذاتها حضارية؛ حيث تحقق التوازن بين ترشيد الاستهلاك ومتطلبات البيوت، باختيار التوقيت المناسب لكل بيتٍ في الفصل، ولكن تطبيق هذا الأمر سيكون صعبًا جدًّا؛ لأنه سيحتاج إلى قناعةٍ وثقافةٍ عالية من المواطنين، بجانب رغبةٍ حقيقيةٍ في تغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية، وهذا قد لا يتوفر في عددٍ كبيرٍ من الشعب.
وأضاف: "التنسيق في الفصل سيكون صعبًا؛ لأن الموافقين سيختارون أوقاتًا غير مهمة وليست في أوقات الذروة، وبهذه الطريقة زيادة الأحمال في وقت الذروة لن تقل".
واقترح أن تحدث توعية مجتمعية حقيقية للمواطنين بهذه المبادرة مع تفصيل وسائل الترشيد للناس للاسترشاد بها، فضلاً عن أن فصل التيار يكون منسقًا من خلال محطات الكهرباء على أن يُراعى العدل والشفافية، مع عمل جداول مسبقًا لخطة تخفيف الأحمال من خلال محطات الكهرباء حتى تحقق الشفافية لدى العاملين والثقة لدى الجمهور.
من جهته قال السيد أبو بكر "مدرس": "ترشيد المواطنين الكهرباء بأنفسهم في الساعات التي يريدونها أفضل بكثيرٍ من قطع الكهربائي الإجباري على المواطنين في الساعات التي تريدها الشركة، وبالتالي ستقلل الأضرار التي يعاني منها المواطن يوميًّا من انقطاع الكهرباء".
وانتقد ترك المواطنين الزينة الرمضانية مضاءة طوال اليوم والليلة في حين أن هناك العديد من المناطق تعاني نقص وعدم وصول الكهرباء لها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا