إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-27 04:45
توافد جماهير على صنعاء لتنظيم


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ الصباح الباكر اليوم "الجمعة" إلى العاصمة صنعاء تمهيدًا لتنظيم مليونية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين - أكبر شوارع العاصمة - وساحة التغيير تحت شعار "إطلاق المعتقلين".
وتأتي فعالية اليوم بهدف تأييد مبادئ الثورة السلمية والمشاركة فى مسيرات حاشدة للمطالبة بسرعة إطلاق سراح المعتقلين، وللتأكيد على استمرار الثورة ومحاكمة القتلة، وتعبيرا عن تطلعهم للسير قدمًا فى تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها الملزمة.
وترمي تلك المليونية إلى إبراز قوة شباب الثورة أمام المجتمع المحلى والدولى، وتأثير شباب الثورة على الشارع اليمنى، والمطالبة بإعادة هيكلة الجيش اليمنى على أسس فنية وعسكرية وعلمية ومهنية ووطنية، بمنأى عن المعايير الأسرية والمناطقية والمذهبية التى اعتمدها النظام السابق فى بناء القوات اليمنية، والولوج فى الحوار الوطنى فى إطار المبادرة الخليجية.
على الجانب الآخر قرر حزب المؤتمر الشعبى العام اليمنى الذى يرأسه على عبد الله صالح رفع اعتصامه من الساحات بالعاصمة صنعاء بمناطق عصر، ومدينة الثورة الرياضية، وميدان التحرير.
وبرر الحزب ذلك التحرك بأنه جاء حرصًا على ألا يبدأ أولا بتقديم التنازلات، وتهدئة الأمور وتهيئة الأجواء أمام الحوار الوطنى الشامل لإخراج اليمن من الأزمة وتهيئة الأجواء أيضا لتدفق المساعدات والاستثمارات إلى اليمن.
وأشار الحزب إلى ضرورة التزام كافة الأطراف بذلك وقال: "فى حالة إذا لم تلتزم الأطراف الأخرى المتمثلة بأحزاب اللقاء المشترك وشركائه برفع اعتصامها أسوة واقتداء بالمؤتمر فإننا لن نعود إلى الاعتصامات المغلقة كما كان فى السابق، بل سيعود المؤتمر باعتصامات مفتوحة فى كل المحافظات وبأعداد كبيرة ومنظمة وسيواجه الشارع بالشارع والخيمة بالخيمة والساحة بالساحة، وذلك ضمن خطة ستضعها اجتماعات الهيئات القيادية العليا للمؤتمر".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا