إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-09 04:48
تفاصيل هجوم طالبان على مقر الشرطة الأفغانية في كابول


قالت الشرطة الأفغانية إن مفجرا من حركة طالبان هاجم مقرا للشرطة في العاصمة كابول يوم الأحد مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل واصابة ستة.
وذكرت الحكومة أن انفجارا ثانيا وقع في وسط كابول لكنه لم يسفر عن خسائر بشرية.
تبنت حركة طالبان انفجارا وقع داخل مقر الشرطة الأفغانية وسط العاصمة كابل صباح اليوم. وقال المتحدث باسم الداخلية الأفغانية إن قائد الشرطة الجنرال ظاهر ظاهر كان في مكتبه لحظة الهجوم لكنه لم يصب بأذى.
ولم يذكر المتحدث باسم الداخلية صديق صديقي أية تفاصيل عن حجم الضحايا والأضرار، واكتفى بالقول إن المكان كان مكتظا لحظة وقوع الانفجار.
ولم يعرف ما إذا كان الانفجار نجم عن هجوم بحزام ناسف أو تفجير عبوة ناسفة عن بعد، وهما الطريقتان اللتان تتبعهما حركة طالبان في هجماتها.
ويأتي الانفجار بعد ساعتين من انفجار آخر استهدف ناقلة للجيش الأفغاني في كابل وتبنته حركة طالبان أيضا. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ظاهر أعظمي إن الانفجار لم يوقع إصابات أيضا.
وشهدت كابل في الآونة الأخيرة عدة هجمات تبنتها حركة طالبان واستهدفت الشرطة والجيش، وفي آخر هجوم بالعاصمة الأفغانية تبنته طالبان في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قتل أربعة جنود أفغانيين وجرح عشرة أشخاص آخرين بينهم مدنيون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة للجيش.
ومن المقرر أن تنهي قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) بقيادة الولايات المتحدة وجودها في أفغانستان الشهر المقبل مع بقاء نحو 12 ألفا وخمسمائة جندي حتى العام القادم في مهمة تدريب ودعم للجيش الأفغاني.
ووصفت طالبان حكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي يرأسها الرئيس أشرف عبد الغني بانها حكومة صورية تدعمها الولايات المتحدة وتعهدت بمواصلة القتال بعد انتهاء المهمة القتالية التي تقودها واشنطن رسميا هذا العام بعد حرب استمرت 13 عاما


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا