إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-07 07:10
أسرار إرسال واشنطن لفريق عسكري جديد إلى العراق


ذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن الزيادة فى الهجمات التى يستخدم فيها تنظيم "داعش" العبوات الناسفة ، دفعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إلى تجهيز المنظمة المختصة لديها فى هذا المجال من أجل تدريب قوات الأمن العراقية.
وقال الجنرال جون جونسون مدير "المنظمة المشتركة لهزم العبوات الناسفة" فى تصريحات نقلتها الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة " سنساعد بالتدريب فى العراق والتوعية المناسبة لمن يخوضوا الحرب وتزويدهم بالتحليلات مثلما فعلنا فى أفغانستان، والعراق فى المرة السابقة".
وأضاف "هناك الكثير من التقييمات تجرى حاليا لتحديد مهاراتهم ووضعهم من حيث المعدات الموجودة لديهم وأشياء من هذا القبيل ، لكى نتمكن من تقديم النوع الملائم من المساعدة التدريبية هناك لدعمهم من أجل القيام بأشياء يتعين عليهم بوضوح تنفيذها حاليا".
وتابع الجنرال جونسون "تتمثل صعوبة مكافحة العبوات الناسفة فى التكنولوجيا والأساليب دائمة التغير التى يستخدمها من يصنعون القنابل ، فمع كل ابتكار فى رصد العبوات الناسفة ونزع فتيلها من قبل المنظمة، يرد الجهاديون بقنابل مدمرة جديدة". وأوضح أن هذه مشكلة لن تتلاشى ، قائلا " فى أى نزاع حتمى قادم ستكون هذه المشكلة موجودة وسنرى استخدام العبوات الناسفة".
وأشارت الصحيفة إلى أن هجمات "داعش" باستخدام العبوات الناسفة قتلت أكثر من 800 عراقى وأدت لجرح ما يقرب من 1300 آخرين فى شهر أكتوبر الماضى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا