إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-04 10:13
ن. تايمز: أمريكا تصدّر القوات العراقية والشيعة في مواجهة داعش


ذكر تقرير أمريكي يستند إلى الاستراتيجية العسكرية الأمريكية لمواجهة الجهاديين في العراق، أن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية لن تبدأ قبل الربيع المقبل.
وبحسب الخطة التي نشرت بعض تفاصيلها صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الإثنين، فإن القوات العراقية ستقود العمليات العسكرية في شمال وغرب العراق؛ من أجل قطع خطوط التواصل بين "داعش" وقاعدته في سوريا، وحرمانه من الإمدادات والسيطرة على ثاني أكبر المدن العراقية، الموصل، في نهاية عام 2015.
وتشير الخطة إلى أنه سيدعم القوات العراقية 1.600 من المستشارين الأميركيين العاملين الآن في العراق؛ لتدريب ونصح الجيش العراقي، وقد يتم إرسال أعداد إضافية، ولن تشارك في العمليات العسكرية، وستقوم الولايات المتحدة بتقديم الدعم الجوي، كما تفعل اليوم.
وتقدم الخطة حلا لمشكلة مهمة، وهي مشكلة تدريب القوات العراقية، التي تحاول صد تنظيم الدولة. وتقول الوثيقة إنه سيتم تدريب تسع كتائب من الجيش العراقي، وثلاث كتائب كردية، أي ما يصل عدده إلى 24.000 جندي، بحسب الصحيفة.
ويرجح التقرير قدرة القوات العراقية والكردية والميليشيات الشيعية، التي تقاتل "داعش" الآن، على مواصلة عملياتها حتى حلول الربيع المقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا