إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-01 11:38
مصر تعلن ضبط


أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، القبض على خلية "إرهابية" عائدة من سوريا، كانت تخطط لتنفيذ "عمليات تخريبية كبرى" في البلاد، بحسب الوزارة.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، اللواء هاني عبد اللطيف، في بيان له أن "قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا) تمكن من تحديد وضبط إحدى الخلايا الإرهابية الكامنة بنطاق محافظة دمياط (شمال) سبق لعناصرها السفر لدولة سوريا والانخراط بصفوف الجماعات "الإرهابية"، وعودتهم للبلاد انتظارًا لصدور تكليفات لهم بتنفيذ عمليات عدائية داخل مصر".
ولم يتطرق بيان الداخلية إلى طبيعة تلك "العمليات التخريبية الكبرى" أو يحدد الأماكن المستهدفة.
وأضاف البيان أن المتهمين اعترفوا بسابقة مغادرتهم للبلاد لدولة تركيا وتسللهم منها لدولة سوريا، والانضمام لإحدى المعسكرات "الإرهابية" (لم يحددها)، وتلقيهم التدريبات البدنية والفكرية والعسكرية ودورات متخصصة في إعداد العبوات المتفجرة، والمشاركة في تنفيذ عمليات "إرهابية".
وذكر أيضًا أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديريات أمن الإسماعيلية (شمال شرق)، سوهاج (جنوب)، البحيرة (شمال)، والشرقية (دلتا النيل) تمكنت من ضبط أربع خلايا "إرهابية" ضمت 34 عنصرًا وبحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة وذخائر، وجميعهم متورطون في ارتكاب العديد من حوادث "إرهابية".
وأوضح أن "من تم القبض عليهم متورطون في الهجوم على مراكز وسيارات شرطة، والتعدي على بعض المنشآت وأحداث شغب وقطع الطريق واستهداف البنية التحتية خاصة أبراج كهرباء والاتصالات وشبكات المياه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا