إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-26 02:19
احتلت المرتبة الثالثة عالمياً بعد أمريكا والبرازيل بـ90 مليون مشاهدة يومياً
السعوديون يتجاوزون الأمريكيين في مشاهدات


حلّت السعودية في المرتبة الثالثة عالمياً في عدد المشاهدات لـ"يوتيوب" في اليوم الواحد وذلك بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

ووصل عدد مشاهدات "يوتيوب" في المملكة العربية السعودية إلى 90 مليون مشاهدة في اليوم الواحد، بحسب ما قاله رئيس "جوجل إندستري" في دول الخليج العربي ألفونسو دي جيتانو.

وذكر ألفونسو أن السعودية تتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية في عدد المشاهدات للشخص الواحد، حيث يصل عدد المشاهدات للمستخدم الواحد في السعودية إلى أكثر بثلاث مرات من عدد المشاهدات للمستخدمين في أمريكا.
وأضاف "أن السبب الوحيد في تفوق أمريكا في إجمالي عدد المشاهدات هو الفرق الكبير في التعداد السكاني بين البلدين".

وتحدث لـ"العربية" الأكاديمي والمختص في القضايا الاجتماعية الدكتور ناصر العود، وقال إن الإحصائية مستغربة نوعاً ما، مبيناً أن هذا يعكس أن غالبية السعوديين يستعملون اليوتيوب لمتابعة الأخبار والبرامج سواء السياسية أو الترفيهية.

وعن ماذا يشاهد السعوديين على اليوتيوب قال العود: "المشاهدة من واقع الملاحظة هي للمقاطع الترفيهية والخفيفة، إضافة الى أن هناك سرعة لتنزيل البرامج أو المقاطع سواء الإخبارية أو المنوعة بمجرد بثها على القنوات الفضائية ويمكن للشخص الرجوع لها بسرعة".

وأشار العود إلى أن يوتيوب أصبح منافساً للقنوات بسبب الانتشار السريع، مؤكداً أنه ينقل المحتوى الإيجابي سواء التعليمي او الترفيهي.

ودعا العود الى الاستفادة من هذا الإقبال على يوتيوب وتطوير استخدامه في الشركات الخاصة والحكومية بمختلف القطاعات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا