إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-26 02:12
العرب يتوجهون للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن سوريا


قررت الدول العربية التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لتحميلها مسئولية الأحداث في سوريا، بعد فشل مجلس الأمن في إيقاف العنف في البلاد، رغم مقتل أكثر من 16 ألف سوري.
فقد أعلن عبد الله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، أن الدول العربية قررت التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة حتى تتولى الجمعية مسؤولياتها تجاه ما يحدث في سوريا بعد قتل قوات النظام السوري أكثر من 16 ألف شخص خلال الاحتجاجات هناك.
وانتقد المعلمي الدول الداعمة والمساندة والمدافعة عن نظام بشار الأسد، الذي يعمل على قتل كل من يعارضه من أبناء الشعب السوري، متهما المجتمع الدولي بتشجيع نظام الأسد على كل ما يرتكبه بحق الشعب، بسبب عجزه في إيقاف نزيف المجازر التي يرتكبها باستمرار أمام أعين العالم كله.
وفي سياق آخر ذكرت فضائية الجزيرة الإخبارية أن الملحق الأمني في السفارة السورية بسلطنة عُمان محمد تحسين الفقير أعلن انشقاقه عن نظام بشار الأسد، وانتقل إلى قطر، مساء اليوم الأربعاء.
كما نقلت القفضائية أيضا عن نشطاء سوريين خبر انشقاق قائد اللواء 137 في دير الزور العميد الركن نادر فرحان الدروش، عن عصابات بشار الأسد.
وكان السفير السوري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلن اليوم انشقاقه هو وزوجته سفيرة سوريا لدى قبرص وتوجها إلى قطر، ويرتفع بهذا عدد الدبلوماسيين الكبار المنشقين إلى ثلاثة، فضلا عن الملحق الأمني لينضموا إلى صفوف المعارضة السورية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا