إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-28 04:26
رسالة تحذير قوية من


وجَّهت دول مجلس التعاون الخليجي، أمس الاثنين، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، تضمنت تحذيرًا قويًّا من خطورة الأوضاع الأمنية والسياسية القائمة في اليمن وتبعاتها المحتملة على دول المجلس والمنطقة والمجتمع الدولي بأسره.
وجاء في الرسالة أن مجلس الأمن معني بالأمر من خلال مسؤوليته المباشرة بموجب ميثاق الأمم المتحدة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، وهي عبارة فسرها بعض المراقبين أنها بمثابة ضوء أخضر للتدخل.
وفي إحدى فقرات الرسالة، طالبت دول الخليج مجلس الأمن الدولي صراحة بفرض عقوبات على الأفراد والكيانات المتسببة في تقويض عملية الانتقال السياسي في اليمن، على النحو الوارد في قرار مجلس الأمن رقم 2140 لعام 2014، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وعلم "العربي الجديد"، أن السفيرة مندوبة الأرجنتين، ماريا كريستينا، وهي الرئيسة الحالية لمجلس الأمن تسلمت الرسالة التي وقعها المندوب الدائم لدولة الكويت السفير منصور عياد العتيبي، نيابة عن الوفود الدائمة لدول مجلس التعاون الخليجي لدى الأمم المتحدة.
وقال مصدر دبلوماسي دولي، لـ"العربي الجديد": إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن ستأخذ نصيحة دول الخليج بعين الاعتبار.
كما أشارت الرسالة إلى وجود مخاطر تهدد وحدة الأراضي اليمنية، مؤكدة التزام دول مجلس التعاون الخليجي الكامل بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.
وحددت دول المجلس موقفها من مختلف التطورات المتعلقة باليمن مطالبة كل الأطراف بتطبيق كافة بنود اتفاق "السلم والشراكة الوطنية" الذي وقعت عليه القوى السياسية اليمنية في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، عقب اقتحام حركة "أنصار الله" (الحوثيين) العاصمة اليمنية، صنعاء.
كما دعت الرسالة إلى إنهاء كافة المظاهر المسلحة في صنعاء وغيرها من المحافظات وإنهاء كافة الأعمال التي تقوض سلطة الدولة.
وجددت دول المجلس إدانتها كافة الأنشطة والهجمات التي تستهدف النفط والغاز والكهرباء ومؤسسات الدولة وحياة المدنيين. وحثت جميع الأطراف السياسية اليمنية على تجنب الإثارة والتحريض والعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مؤكدة دعمها للخطوات والإجراءات التي اتخذها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في هذا الخصوص.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا