إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-25 12:21
الزعاترة: قتل الجنود بسيناء يمنح السيسي فرصة للتهرب من


اعتبر الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة، أن قتل الجنود المصريين في سيناء عمل لا يمكن تبريره وأنه ليس جزءًا من الثورة ضد النظام.
وقال الزعاترة في تغريدات كتبها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن "العمليات ضد جنود الجيش والشرطة تخدم السيسي وتمنحه فرصة التهرب من فشله تحت مسمى مكافحة الإرهاب".
وأضاف: "عندما تعلن جهة ما مسؤوليتها، فهذا يحسم الأمر. "أنصار بيت المقدس" جزء من أزمة سيناء المعقدة، ولا تعبر عن ثورة شاملة ضد النظام".
وتابع الكاتب: "في سيناء أزمة فئة من الناس تعاني التمييز والتهميش، وهناك تتداخل عناصر شتى في تفجير العنف، لكن أنصار بيت المقدس جزء من الظاهرة الجهادية"، على حد وصفه.
وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول بوزارة الصحة المصرية، لوكالة "الأناضول": إن 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا، سقطوا في حصلية غير نهائية لتفجير استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري في محافظة شمال سيناء.
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى، مساء اليوم، لمتابعة التطورات فى سيناء عقب هذا التفجير.
ويختص مجلس الدفاع الوطني بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، ويترأسه رئيس البلاد، بينما يضم في عضويته: رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب (لم يتم انتخابه بعد)، ووزير الدفاع، وقادة الأفرع الرئيسية للجيش.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا