إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-25 03:44
السعوديون يتبرعون بـ38 مليون ريال في اليوم الثاني لسوريا


تبرَّع السعوديون في اليوم الثاني للحملة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين لدعم الشعب السوري بمبلغ 38 مليون ريال؛ لتبلغ الحصيلة الإجمالية للحملة 195 مليونًا و786 ألفًا و671 ريالاً.
وتواصل تدفُّق التبرعات من السعوديين في مختلف مناطق السعودية لأشقائهم في سوريا في اليوم الثاني من الحملة؛ ففي محافظة جدة مساءً بلغ إجمالي التبرعات النقدية في اليوم الثاني أكثر من مليون ريال، إضافة إلى التبرعات العينية من مواد غذائية ومواد طبية وملابس وخيام وبطانيات وغيرها.
كما تواصلت الحملة في الرياض والمنطقة الشرقية... أما في تبوك فبدأت اللجنة الرئيسية في مدينة تبوك واللجان الفرعية في محافظات ضباء والوجه وأملج وحقل وتيماء والبدع استقبال التبرعات بمتابعة مباشرة من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسية لجمع التبرعات بالمنطقة, وفقًا للعربية نت.
وفي القصيم، تجاوزت التبرعات النقدية التي استقبلتها الحملة في جميع محافظات ومراكز المنطقة المليون و500 ألف ريال، فيما بلغ حجم التبرعات العينية نحو طن ونصف.
وأكد مدير عام خدمات في إمارة منطقة القصيم المكلف رئيس الحملة فهد الدبيخي أن اللجنة الرئيسية بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة "استقبلت جمع التبرعات العينية والنقدية، بمتابعة من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المشرف على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا"، وكشف الدبيخي أن أحد فاعلي الخير من أهل المنطقة تبرع بمبلغ بـ 250 ألف ريال، بينما تبرَّع آخر بمبلغ 100 ألف ريال.
أما في جازان، فقام وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد بزيارة للمقر الرئيسي للحملة بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجازان، واطلع الدكتور السويد خلال الزيارة على آلية عمل اللجنة في استقبال التبرعات إلى جانب مختلف اللجان الفرعية بمحافظات ومراكز المنطقة، وأكد السويد على التفاعل الكبير من قبل أبناء المنطقة من محبي الخير وتوافدهم المستمر منذ انطلاق الحملة لتقديم تبرعاتهم سواء في المقر الرئيسي بغرفة جازان أو المقرات الفرعية بالمحافظات والمراكز, مؤكدًا وفاء الشعب السعودي لثوابته الدينية في الوقوف مع المتضررين ووقوفهم صفًّا واحدًا خلف قيادتهم الرشيدة لنصرة الأشقاء في سوريا.
وشهدت الحملة في يومها الثاني توافد أعداد كبيرة من محبي الخير لتقديم مساعداتهم للأشقاء في سوريا حيث بلغت المساعدات النقدية المقدمة من خلال الحملة بجازان أكثر من 860.000 ريال، فيما بلغ إجمالي ما وصلت إليه التبرعات بمقر محافظة بيشة 211572 ريالاً، بخلاف التبرعات العينية.
وكان موقع الحملة السعودية لإغاثة الشعب السوري على الإنترنت قد أكد أمس أن مبلغ التبرعات وصل إلى 811.797.121 مليون ريال مع مرور اليوم الأول على انطلاق الحملة.
وقال تقرير: "حصيلة الساعة الأولى من حملة التبرعات المخصصة لنصرة الأشقاء من الشعب السوري تجاوزت 70 مليون ريال".
وقد افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحملة بالتبرع بمبلغ 20 مليون ريال، كما تبرع ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمبلغ 10 ملايين ريال للحملة التي انطلقت في جميع أنحاء المملكة بعد صلاة العشاء الليلة الماضية، والتي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإشراف الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية عبر وسائل الإعلام (التلفزيون والإذاعة والصحافة).
ومن المقرر أن تستمر خمسة أيام حتى الساعة الثالثة من فجر يوم الجمعة القادم.
وتغطي القناة الأولى في التلفزيون السعودي التبرعات في عموم مناطق المملكة، بالإضافة إلى الإذاعة عبر البرنامج العام من الرياض والبرنامج الثاني من جدة وإذاعة القرآن الكريم وإذاعة نداء الإسلام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا