إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-08 02:29
فرنسا توقع مساعدة مالية للسلطة الفلسطينية



باريس (ا ف ب) - وقع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساعدة مالية بقيمة 10 مليون يورو للفلسطينيين، وهي الدفعة الاولى من مساهمة فرنسا في العام 2012.
وقال فابيوس في بيان ان "هذه المساعدة هي اشارة الى الثقة التي نعلقها على السلطة الفلسطينية في عملها المميز في مجال الاصلاحات والشفافية منذ العام 2007".
واضاف ان "النتائج التي تحققت تتيح اليوم التأكيد على ان السلطة الفلسطينية جاهزة لاقامة دولة عاملة وقابلة للحياة، كما اكدت المنظمات المالية الدولية ومجموعة المانحين".
واشار وزير الخارجية الفرنسية الى ان فرنسا التي "دفعت 105 ملايين يورو للسلطة الفلطسينية لمساعدة الميزانية الفلسطينية" منذ المؤتمر الدولي للمانحين في كانون الاول/ديسمبر 2007 "تنوي مواصلة دعمها للميزانية الفلسطينية من اجل ترسيخ المؤسسات الفلسطينية".
ودعا "مجموعة المانحين الى عمل المزيد من اجل دعم السلطة الفلسطينية في الوقت الذي تمر فيه السلطة بوضع مالي حساس جدا".
واعتبر فابيوس انه "يتوجب على اسرائيل ايضا ان تبذل المزيد من اجل مساعدة السلطة الفلسطينية من خلال افساح المجال لها بزيادة مداخيلها وبذلك تقليص تبعيتها للمساعدات الخارجية ورفع العوائق القائمة امام التطور الاقتصادي الفلسطيني سواء في الضفة الغربية او في غزة".
وسيلتقي الرئيس محمود عباس الذي وصل الاربعاء الى باريس، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا