إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-10-02 09:51
لبنان: قطعنا أشواطا طيبة في التفاوض بشأن العسكريين المختطفين


صرح وائل أبو فاعور وزير الصحة اللبناني اليوم الخميس، أن المفاوضات مع جبهة النصرة وتنظيم داعش بشأن اختطاف عسكريين لبنانيين في بلدة عرسال قطعت أشواطا جيدة بعد أن تم تجاوز الانسداد الذي كان موجودا قبل المفاوضات.
وقال أبو فاعور، الذي حضر للقاء أهالي العسكريين المعتصمين بالقرب من مقر الحكومة في وسط بيروت تزامنا مع انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، إن الأمور بقضية العسكريين المختطفين “تتحرك إيجابا بشكل كبير”، مؤكدا أن “ما كان حاصلا سابقا من انسداد في أفق التفاوض أمر تجاوزناه”.بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وشدد على أن ما كان حاصلا من تهديد يومي بقتل العسكريين “قد تجاوزناه”، لافتا الى أن المفاوضات “قد انطلقت وقطعت أشواطا جيدة جدا ودخلت في مرحلة إيجابية كبيرة”.
وأوضح أبو فاعور أنه “من المتوقع أن نشهد تطورات إيجابية، والأمور لم تعد مستحيلة”، مضيفا “لقد تجاوزنا المرحلة الصعبة ودخلنا في مرحلة ايجابية”.
وحذر الاهالي، الذين تجمعوا صباح اليوم للاعتصام من أجل الضغط على الحكومة للإسراع بالمفاوضات مع الخاطفين لإطلاق سراح أبنائهم العسكريين رافعين صور عدد منهم والاعلام اللبنانية، من أن “الساعات تمر والاحداث تتسارع والعمل واجب وملح حيث لا يعود ينفع الندم”.
وطالبوا في بيان “الاسراع بوتيرة المفاوضات دون تردد لما يفضي الى تحرير العسكريين” بما يحفظ “ارواح الاسرى وكرامة وهيبة الدولة ومؤسساتها”.
وحذر البيان “من المماطلة في معالجة هذا الوضع”، مشيرا الى ان”عدم الاهتمام (بقضية ابنائهم الاسرى) سيؤدي الى سلبية لا تحمد عقباها”.
وأدت معارك عرسال، التي استمرت 5 أيام، الى مقتل ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86 آخرين، إضافة إلى خطف عدد منهم ومن القوى الأمن الداخلي، افرج لاحقا عدد منهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا