إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-16 10:35
الرئيس الغاني يمتنع عن مصافحة وزراء غينيا خوفًا من


امتنع الرئيس الغاني عن مصافحة الوزراء الغينيين خلال زيارته التي استمرت ساعات إلى غينيا، خوفا من فيروس "إيبولا".
وأفادت تقارير صحافية، بأن الرئيس الغاني "جون دراماني ماهاما" تعمد، خلال زيارته التي استمرت ساعات إلى غينيا، التي انتشر فيها فيروس إيبولا بشدة، الامتناع عن مصافحة الوزراء الغينيين الذين قدموا للترحيب به، خوفا من "إيبولا". بحسب وكالة الأناضول.
وصل "ماهاما" مساء أمس الاثنين، إلى العاصمة الغينية، كوناكري، بصفته رئيس المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الغربية (سيداو)، بهدف حث البلاد على احترام الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس الحمى النزفية "إيبولا".
وحظيَ "ماهاما" الرئيس الغاني باستقبال الرئيس الغيني "ألفا كوندي"، في مطار "غبيسيا- كوناكري". وقام "ماهاما" بمصافحة نظيره الغيني ومصافحة أعضاء السلك الدبلوماسي، ولكنه تجنب مصافحة الوزراء ورؤساء المؤسسات الذي حضروا لاستقباله.
ولم يقم الوزراء الغينيون بأي رد فعل على ما حدث، حسب ما ذكرت وكالة أنباء "الأناضول"
وتنقل "ماهاما"، يوم أمس الاثنين، إلى كل من ليبيريا وسيراليون وغينيا، الدول التي انتشر فيها فيروس إيبولا بشدة.
وقال الرئيس الغاني لوسائل الإعلام: "تندرج زيارتي في إطار التضامن مع البلدان التي ضربها فيروس إيبولا. عقدنا مؤخرًا اجتماعًا في غانا مع وزراء الصحة في دول (سيداو) واتخذنا خلاله قرارات هامة للغاية بشأن كيفية التعامل مع إيبولا".
وأضاف: "عبر هذه الجولة، أرغب في أن تتفهم البلدان وتقبل باستخدام واحترام التدابير التي انبثقت عن هذا الاجتماع"، دون مزيد من التوضيح حول طبيعة هذه التدابير.
وبعد لقاء قصير مع "كوندي"، قام "ماهاما" بتفقد الإجراءات الصحية التي بادرت غينيا باتخاذها للتصدي لفيروس إيبولا في مطار كوناكري وغادر بسرعة نحو غانا دون مغادرة منطقة المطار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا