إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-16 10:32
البرلمان العراقي يرفض مرشحي العبادي للداخلية والدفاع


قالت مصادر عراقية إن البرلمان العراقي لم يوافق على مرشحي رئيس الحكومة حيدر العبادي لشغل حقيبتي الداخلية والدفاع، مؤكدة أن كتلة برلمانية مقربة من رئيس الحكومة السابق نوري المالكي حالت دون التصديق على تعيين المرشحين.
وقال التلفزيون العراقي الحكومي إن البرلمان لم يوافق على مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي لحقيبتي وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في تصويت أجري اليوم الثلاثاء (16 سبتمبر/ أيلول 2014). حيث لم يحصل رياض الغريب المرشح لوزارة الداخلية وجابر الجابري المرشح لوزارة الدفاع، على الأغلبية المطلوبة.
وقال مثال الألوسي السياسي العلماني البارز إن الائتلاف الشيعي الرئيسي حال دون التصديق على تعيين المرشحين. وكانت منظمة بدر، وهي مجموعة سياسية وبرلمانية ذات نفوذ ولها صلات قوية مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وتشكل جزءا من الائتلاف، تريد شغل منصب وزير الداخلية لرئيسها هادي العامري. وقالت مصادر سياسية إنها غضبت من اختيار العبادي.
وتابع الألوسي لرويترز إن الائتلاف الوطني اعترض قائلا إن منصب وزارة الداخلية من حقه وامتنع عن التصويت وهو ما أدى إلى عدم حصول المرشحين على الأصوات الكافية.
وكانت منظمة بدر قد أبدت في وقت سابق من هذا الأسبوع "امتعاضها" من رفض تكليف أمينها العام هادي العامري لمنصب وزارة الداخلية لأنه يشرف على "مليشيا بدر" الشيعية الطائفية التي لها تاريخ واسع في الأعمال العدائية ضد أهل السنة.
وصوت البرلمان خلال جلسته اليوم، التي حضرها 285 نائبا، على منح الثقة لمرشح وزارة الموارد المائية محسن عصفور لفته فيما لم يتم منحها لمرشح وزارة السياحة علي الأديب.
وحصل العبادي الأسبوع الماضي على موافقة البرلمان على معظم الحقائب الوزارية. وأوضح مسؤولون أن البرلمان سيصوت مجددا يوم الخميس على شغل منصبي الدفاع والداخلية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا