إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-21 03:33
نائبة أمريكية تتهم


اعتبرت نائبة أمريكية أن جماعة الإخوان المسلمين اخترقت إدارة الرئيس باراك أوباما، بعد تعيين مساعدة مسلمة لوزيرة الخارجية الأمريكية، قالت إن أسرتها لها روابط بجماعة الإخوان المسلمين.
فقد اتهمت النائبة الجمهورية ميشيل باكمان عضو بمجلس النواب الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، إدارة الرئيس باراك أوباما بتعريض الأمن القومي الأمريكي للخطر عبر توظيف مسلمة مساعدة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، مشيرة إلى أن الموظفة المسلمة "هما عابدين"، تنتمي لعائلة لها روابط بجماعة الإخوان المسلمين.
وقالت باكمان، في خطاب بعثت به لنائب المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية ووزارتي الأمن الداخلي والعدل ومكتب مدير المخابرات الأمريكية للتحقيق في الأمر إن "هما عابدين، مديرة مكتب وزيرة الخارجية الأمريكية، لديها ثلاثة من أفراد أسرتها – هم والدها الراحل وأمها وشقيقها – يرتبطون بناشطين و/أو منظمات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين".
وأضافت أن وظيفة هما عابدين "توفر لها الوصول بشكل رويتني إلى وزيرة الخارجية وعملية صناعة السياسات"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
كما اتهمت باكمان إدارة أوباما بـ"مصادقة" أعداء أمريكا، وذلك على خلفية دعوة الرئيس المصري محمد مرسي لزيارة واشنطن، مشيرة إلى أن هذه الدعوة يجب أن "تزعج جميع الأمريكيين بشدة"، لأن جماعة الإخوان المسلمين "لديها تاريخ طويل من التهديد بالجهاد ضد الولايات المتحدة وإسرائيل".
ودعت باكمان الرئيس أوباما إلى عدم لقاء نظيره المصري ما لم "يتبرأ من دعوات جماعة الإخوان للجهاد". وتساءلت: "إذا كان هؤلاء هم أصدقاء أوباما، فمن أعداؤه؟"
وقوبلت هذه الاتهامات بانتقاد حاد من أبرز قيادات الحزب الجمهوري، وفي مقدمتهم المرشح الرئاسي السابق السيناتور جون ماكين، الذي أفرد كلمة له في مجلس الشيوخ للدفاع عن هما عابدين.
وقال ماكين "خلال العقد الأخير سعدت بالتعرف إلى هما خلال خدمتها الطويلة والمخلصة لهيلاري كلينتون في مجلس الشيوخ والآن في وزارة الخارجية"، وأضاف أن "هما تمثل أفضل ما في أمريكا؛ فهي ابنة مهاجرين، صعدت إلى أرفع المستويات في حكومتنا على أساس من موهبتها الشخصية الكبيرة والتزامها بالمثل الأمريكية... وأنا فخور بمعرفتها وأصفها بالصديقة".
ووصف ماكين اتهامات باكمان بـ"الشريرة"، مشيرا إلى أنه لا يوجد مبرر أو أساس لهذا الهجوم، وأضاف أن أيا من أفراد أسرتها "لم يمثل ضررا أو تهديدا للولايات المتحدة بأي شكل"، داعيا إلى وقف هذه الاتهامات "فورا".
يشار إلى أن هما عابدين متزوجة من النائب الديمقراطي السابق بمجلس النواب الأمريكي أنتوني وينر يهودي الديانة، وقد استقال مجلس النواب العام الماضي بعد الكشف عن فضيحة إرساله رسائل وصورا فاضحة لنساء على الإنترنت، وهي من أصل هندي ووالدتها باكستانية، وقد هاجرت في طفولتها مع أسرتها إلى السعودية قبل أن تستقر الأسرة في الولايات المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا