إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-21 03:27
مصرع محتج صهيوني أضرم النار بنفسه


أفادت وسائل إعلام صهيونية بأن "الإسرائيلي" أضرم النار في نفسه يوم السبت الماضي أثناء تظاهرة في تل أبيب احتجاجا على الأوضاع الاجتماعية، لقي مصرعه اليوم الجمعة متأثرًا بجراحه.
وقال أطباء بمركز شيبا الطبي في تل أبيب إن موشي سيلمان (57 عامًا)، أصيب بحروق في أكثر من 90% من جسده، وكان في حالة حرجة منذ أضرم النار في نفسه بالاحتجاج الذي نظم يوم 14 يوليو.
وقال أصدقاء وأفراد من أسرة سيلمان إنه كان يملك شركة شحن صغيرة أثقلتها الديون وفقد عمله نهاية المطاف وعجز عن سداد أقساط التأمين التي تراكمت عليه، وقد رفضت السلطات منحه إسكانا عاما لأنه ليست لديه أسرة. ومع تزايد الديون عليه زادت محنته ولم يتمكن من الاستمرار في وظيفة.
وأصيب سيلمان مؤخرا بجلطة بالمخ. وبالرغم من الاعتراف الرسمي من جانب هيئة التأمين الوطنية "الإسرائيلية" بأنه يعاني من إعاقة بنسبة 100% فإنه لم يحصل سوي على 2300 شيكل (574 دولارا) شهريا إعانات حكومية، وتم إبلاغه مؤخرا أنه غير مستحق لسكن حكومي.
وكان قد تم تنظيم الاحتجاجات يوم السبت الماضي بالذكري السنوية لاحتجاجات مماثلة ضد ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد.
وقام سيلمان بتلاوة رسالة انتحار وزعها خلال الاحتجاجات قبل أن يسكب السوائل سريعة الاشتعال على نفسه، ثم إشعال النار في جسده.
وجاء في الرسالة التي كتبها قبل إضرام النار في نفسه أنه كان يملك شركة للشاحنات باعها لسداد ديونه ملقيا اللوم على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والسلطات الإسرائيلية "لسرقتهم" ماله وتركه "دون أي شيء".
وقال في الرسالة: "أتهم دولة إسرائيل ونتايناهو و(وزير المالية) يوفال شتاينيتز الأوغاد للذل الذي يتحمله مواطنو إسرائيل الضعفاء يوميا .. فهم يأخذون من الفقراء ليعطوا الأغنياء".
ووصف نتنياهو، في تصريحات أدلى بها أمام وزراء الحزب، تصرف سيلمان بأنه "مأساة إنسانية عظيمة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا