إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-12 06:49
أحزاب مصرية تعلن السبت يومًا للتضامن مع معركة


أعلنت أحزاب "الدستور والمصري الديمقراطي الاجتماعي والكرامة والتيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي ومصر الحرية والعيش والحرية (تحت التأسيس)" غدا السبت 13 سبتمبر يوما لتصعيد حملة "الأمعاء الخاوية"، التي أطلقتها صفحة الحرية للجدعان، والداعية لإطلاق سراح كل معتقلي الرأي والمحبوسين على ذمة قانون التظاهر.

ودعت الأحزاب إلى ضرورة تعديل قانون التظاهر الذي يخل بحقوق أساسية وردت في الدستور ويناقض ما حققه الشعب المصري من إنجازات في أعقاب ثورة 25 يناير، حسبما ذكرت حملة الحرية للجدعان في بيان لها

وناشدت الأحزاب أعضاءها على مستوى الجمهورية فتح مقراتها والمشاركة في الإضراب عن الطعام غدا للتأكيد على عدالة مطالبهم وذلك بعد أن صممت السلطات المعنية تجاهلها على مدى الشهور الماضية- حسب البيان.

ويتزامن الإضراب الرمزي الذي تنظمه الأحزاب مع تحرك مماثل قررت مجموعة من الصحفيين القيام به في مقر نقابتهم في نفس اليوم دعما لمطالب الإفراج عن المحبوسين وتعديل قانون التظاهر.
الجدير بالذكر أن هذه الأحزاب كانت شريكا وداعمًا في انقلاب الثالث من يوليو الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب، وكان من تبعاته قانون التظاهر الذي يبدون اعتراضهم عليه بعدما طال أول ما طال عددًا من الشباب الليبرالي ممن أيدوا الانقلاب أيضًا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا