إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-11 04:42
المئات من جنود الاحتلال لا يزالون يعالجون من أمراض نفسية بعد الحرب


كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عالج ولا يزال مئات الجنود الذين أصيبوا بانهيارات نفسية وصدمات خلال العدوان البري على قطاع غزة، خلال مواجهات مباشرة مع المقاومة الفلسطينية.
وذكرت ما تسمى "شعبة الحماية النفسية" في جيش الاحتلال أن الجيش طبق خطة معالجة في الميدان، وذلك عبر ضباط وجنود مرافقين للقوات لهذا الغرض؛ حيث كان يتم رفع معنويات الجنود وتعزيز ثقتهم بأنفسهم دون الحاجة لنقلهم للعلاج في المشافي النفسية بـ"إسرائيل" خلال الحرب، كما تم نقل عدد من هؤلاء الجنود لمشافي الأمراض النفسية للعلاج.
وقالت الصحيفة: "صحيحٌ أن هناك تناقصًا في عدد الجنود الذين تم إخلاؤهم من الميدان خلال حرب غزة، وذلك بالمقارنة مع الحروب السابقة، غير أن العشرات من الجنود الذين تم إخلاؤهم بسبب سوء أوضاعهم النفسية، منعوا من العودة للقتال".
وأشارت الصحيفة إلى بدء الجيش قبل 8 أشهر بتهيئة الجنود في شتى الوحدات المختلفة سواء بين الجنود النظاميين أو الاحتياط عبر برنامج تدريبي بواقع 8 ساعات، حيث تعلم الجنود كيفية تشخيص علامات الصدمات في ميدان المعركة ومعالجتها عبر رفقاء السلاح.
واستشهدت الصحيفة بحادثة مر بها سائق إحدى الدبابات في القطاع حيث تعرض لصدمة نفسية وتوقف عن العمل داخل القطاع، في حين ساهم الجندي المرافق له في تهدئة روعه وشرح له طبيعة الواقع المحيط به.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا