إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-08 12:42


دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأحد، الحكومة اللبنانية إلى ممارسة الضغوط على حزب الله اللبناني لسحب مقاتليه من سوريا لنزع فتيل التوتر.
وقال هادي البحرة، رئيس الائتلاف في كلمة ألقاها خلال الدورة 142 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بمقر الجامعة في القاهرة اليوم الأحد: نؤكد على رفضنا المطلق المساس بأمن لبنان أو العبث باستقراره ونتمنى على الحكومة اللبنانية ممارسة الضغوط لنزع فتيل التوتر، وذلك عبر إلزام ميليشيا حزب الله بسحب مقاتليه من سوريا. بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
ويقاتل مسلحون تابعون لحزب الله في سوريا بجانب قوات نظام بشار الأسد، وهو أمر أقر به الحزب، وأثار اضطرابات أمنية أسقطت قتلى وجرحى في لبنان خلال قتال بين أنصار للأسد ومؤيدين للمعارضة السورية.
ومضى البحرة، الذي لم يتسلم مقعد سوريا في الجامعة العربية خلال الجلسة، قائلاً: بالرغم من أن الحكومة اللبنانية نأت بنفسها عن التدخل في الشؤون السورية، ولكن هذا لا يعني أن تترك الحكومة وتتخلى عن مسؤوليتها تجاه اللاجئين السوريين الموجودين على أراضيها.
واعتبر البحرة أن الاستبداد هو أحد أسباب انتشار الإرهاب في المنطقة، وأنه لا أحد يستطيع القضاء على الإرهاب دون نزع مسبباته الأساسية، وهي النظام السوري، داعيا الجامعة العربية إلى اتخاذ قرار يجبر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على التنحي.
وتابع بقوله: لقد نشر النظام الإرهاب، واليوم يقود أبطال الجيش الحر معارك ضد إجرام نظام الأسد وإرهاب (تنظيم الدولة الإسلامية) داعش الأسود، ورغم قلة الإمكانيات وشح السلاح، لكنهم يقفون كالجبال في مواجهة هذا السرطان الذي يتفشى في المنطقة.
ورأى رئيس الائتلاف السوري أن "وجود النظام سيشكل البيئة المناسبة لنمو الإرهاب.. وأن التحول الديمقراطي وهيئة حكم انتقالي في سوريا (هي) معبر ضروري لإنهاء التطرف".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا