إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-10 05:47
التشريعي: معظم الدول العربية والإسلامية لم تعقد جلسة خاصة بغزة


اعتبر المجلس التشريعي الفلسطيني موقف البرلمانات العربية والإسلامية والاتحادات البرلمانية أنه لا يرقى إلى مستوى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب كبيرة منذ 35 يومًا أسفرت عن استشهاد 1900 فلسطينيي، وإصابة عشرة آلاف آخرين، وتدمير أكثر من ألف منزل، بشكل كلي وعشرات آلاف المنازل بشكل جزئي.
وقال الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة في تصريح مكتوب له اليوم الأحد (9-8): إن معظم الدول العربية والإسلامية لم تعقد جلسة برلمانية خاصة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ولم تسع للممارسة ضغوط حقيقية على حكوماتها لإجبارها على اتخاذ مواقف جادة تجاه ما يحدث في غزة.
وأضاف أن مواقف بعض البرلمانات الأجنبية مثل برلمان دولة تشيلي والبرازيل وبعض البرلمانيين الأوربيين، إضافة لموقف دولة الإكوادور وبعض دول أمريكا الجنوبية بسحب السفير، كانت مواقف مشرفة لم تتخذها الدول العربية والإسلامية، ما سبب مزيدًا من الألم للشعب الفلسطيني الذي انتظر وقفة حقيقية من الدول العربية والإسلامية باتجاه وقف المجازر التي ما زال الاحتلال يرتكبها حتى الآن.
وشدد بحر على أن هناك الكثير من المواقف والأعمال التي يمكن أن تقوم بها البرلمانات العربية والإسلامية في سبيل وقف العدوان الصهيوني على غزة، مثل العمل على تشكيل وفود برلمانية رفيعة لزيارة قطاع غزة، والوقوف على أفعال الاحتلال، والدفاع عن الشعب الفلسطيني في المحافل الدبلوماسية الدولية، والعمل على تشكيل لجان تحقيق دولية في جرائم الاحتلال، كذلك دعم رفع قضايا على قادة الاحتلال في المحاكم الدولية لمحاسبتهم على تلك الجرائم.
وطالب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة بعض البرلمانات العربية والإسلامية على الأقل بوقف التعاون مع البرلمان الصهيوني "الكنيست"، الذي يصادق على قتل الأطفال في غزة.
ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية صهيونية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه؛ حيث استشهد جراء ذلك 1920 فلسطينيًّا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا