إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-08 02:07
روسيا تحظر استيراد سلع غذائية من أمريكا والاتحاد الأوربي


حظرت الحكومة الروسية، اليوم الخميس، واردات بعض الأغذية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج، ردا على العقوبات الاقتصادية التي وقعتها الدول على روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية.
وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف خلال اجتماع للحكومة الروسية إن روسيا فرضت حظرا كليا ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضراوات والفواكه من الدول المذكورة.
إعلان الحكومة الروسية هذا جاء بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرارا الأربعاء 6 أغسطس/آب لتطبيق بعض الإجراءات الاقتصادية الخاصة بغية ضمان أمن روسيا الاتحادية يقضي بفرض قيود على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا لمدة عام واحد.
من جهته قلل "ديفيد كوهين" مستشار وزارة الخزانة الأميركية، من تأثير العقوبات الروسية الأخيرة على الاقتصاد الأميركي، مشيرا إلى أن الأثر الأكبر لهذه العقوبات سينعكس بشكل أكبر على الشعب الروسي نفسه.
وتابع المسؤول الأميركي قائلا: "العقوبات الروسية المضادة لن يكون لها أي تأثير يذكر على اقتصادنا، وإذا أردنا أن نوصف تلك العقوبات، يمكننا القول إنها عقوبات فرضتها موسكو على الشعب الروسي، ومع هذا نحن في عقوباتنا، المفروضة على كل من روسيا، وأوكرانيا، لم نستهدف الخدمات الصحية، أو العلاجية، أو الغذائية، بأي حال من الأحوال".
وكانت الحكومة البريطانية، قد أعربت، عن غضبها من العقوبات المذكورة، مؤكدة أن تلك العقوبات لن تثنيها عن مواصلة دورها في إدانة روسيا، لمواقفها من الأزمة الأوكرانية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا