إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-08-07 01:54
الصحة السعودية تعلن وفاة أول مريض مشتبه بإصابته بفيروس «إيبولا»


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة المريض المشتبه بإصابته بفيروس «إيبولا»، ، على إثر توقف قلب المريض رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه.
وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر موقعها على شبكة الإنترنت: إن المريض المشتبه بإصابته بفيروس (إيبولا) تُوفِّي صباح اليوم الأربعاء السادس من أغسطس في تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعين دقيقة صباحًا بتوقيت المملكة، على إثر توقف قلب المريض رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه.
وأشار البيان إلى أن "حالة المواطن الصحية كانت حرجة منذ إدخاله لقسم العزل بالعناية المركزة في وقت متأخر من يوم الاثنين".
وكان المريض قد ظهرت عليه أعراض الحمى النزفية بعد رحلة عمل إلى سيراليون.
وأضافت الوزارة أن المستشفى يتخذ "الاستعدادات لدفن المريض وفقًا للشريعة الإسلامية، مع الأخذ في الاعتبار المعايير العالمية في التعامل مع الحالات الوبائية".
وتقدمت وزارة الصحة "بخالص العزاء لأسرة المتوفى، سائلين الله أن يتغمده بوافر رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".
وقالت الوزارة: إنها بدأت "من خلال فريق الصحة العامة ومنذ الإبلاغ عن الحالة بتتبع خط سير الحالة منذ سفره وقدومه إلى المملكة؛ ليتم حصر كافة الأطراف الذين كانوا على اتصال مباشر بالحالة منذ ظهور أعراض العدوى عليه لوضعهم تحت الملاحظة الطبية".
ولفت بيان الوزارة إلى أن "نوع الفيروس سبب العدوى ما زال محل استقصاء، بعد أن أثبتت الفحوصات التي أجريت على عينات المريض في مختبر متخصص عدم إصابته بحمى الضنك، ومجموعة أخرى من فصيلة فيروسات الحمي النزفية". مضيفةً أنها أرسلت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية عينات المريض لعدد من المختبرات الدولية المعتمدة والمخولة لأداء مثل هذه الاختبارات في كل من الولايات المتحدة وألمانيا؛ للكشف عن الإصابة بفيروس (إيبولا).


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا