إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-14 02:41
العقيد مالك الكردي يدعو كل الشعب السوري لحمل السلاح


دعا نائب قائد الجيش السوري الحر العقيد مالك الكردي السوريين إلى حمل السلاح ومواجهة النظام، وإلى "ثورة مسلحة يشترك فيها كل أبناء الشعب، وللنفير العام وحمل السلاح للوقوف إلى جانب الجيش الحر بكل الوسائل المتاحة لديه".
وقال: "إننا سنحاول بكل إمكاناتنا دعمهم بالأسلحة الخفيفة للدفاع عن أنفسهم وعن عائلاتهم، والشعب السوري - وحتى النساء منه - قادر على استخدام الأسلحة، لاسيما أن شبابه تطوع في الخدمة العسكرية، وسبق للجميع أن درسوا مادة التربية العسكرية في المدارس، قبل أن يطلب النظام إيقافها منذ نحو 3 سنوات".
وأضاف في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط": "إننا استطعنا بأسلحتنا المتواضعة إضعاف النظام، وبالتالي فإن دعم الشعب العملي لنا سيسهم في الوصول إلى هدفنا، وعندما يحمل كل الناس السلاح، وعندما يغادر كل موظف وظيفته، وعندما يترك كل عسكري ثكنته ودبابته، عندها سنصل معًا إلى إسقاط هذا النظام المجرم".
وتوقع الكردي أن يقوم النظام بتنفيذ المزيد من المجازر بحق أبناء سوريا، الذين يعتبرونه محتلاًّ لبلدهم، في المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن "الجيش الحر كان قد أصدر بيانًا دعا فيه العسكريين إلى الانشقاق، وإننا سنقاتل كل من يقف مع النظام"، مؤكدًا "ليس هناك من خيار ثالث، إما مع الجيش الحر أو مع النظام".
إلى ذلك وبخصوص انشقاق العميد مناف طلاس، قال الكردي: "عندما خرج طلاس من سوريا عبر الحدود التركية، ولم يسلم نفسه للسلطات التركية، وهناك من هرَّبه بطريقة غير معروفة، وهو حتى الآن لم يصرح، أو يتواصل معنا، وبالتالي هناك عشرات علامات الاستفهام تطرح حول هذا الأمر".
وأضاف: "لم نجزم بأي شيء لم نتأكد منه، لكن من المتوقع أن يكون طلاس أحد رجال النظام الذي يدعي انشقاقه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا