إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2013-03-26 11:34
الداخلية السعودية:


أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن التحقيقات الأولية تشير إلى ارتباط "الخلية التجسسية" التي قبض عليها مؤخرا بالاستخبارات الإيرانية.

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم 7 جمادى الأولى 1434هـ عن تورط عدد من المواطنين والمقيمين في أعمال تجسسية والتواصل مع أجهزة استخبارات في دولة أجنبية.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم إن "التحقيقات الأولية، والأدلة المادية التي تم جمعها ، والإفادات التي أدلى بها المتهمون في هذه القضية قد أفصحت عن ارتباطات مباشرة لعناصر هذه الخلية بأجهزة الاستخبارات الإيرانية".

وأضاف المتحدث أن التحقيقات كشفت أيضًا أن "هذه العناصر قد دأبت على استلام مبالغ مالية وعلى فترات مقابل معلومات ووثائق عن مواقع مهمة في عملية تجسس لصالح تلك الأجهزة".

وأشار المتحدث إلى أن "التحقيقات لا تزال مستمرة مع عناصر هذه الخلية ، وسوف يتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم".

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت قبل أيام عن القبض على 18 متورّطاً بأعمال تجسّسية لصالح دول أخرى، في عملية متزامنة بين وزارة الداخلية والاستخبارات السعودية، منهم 16 سعودياً ولبناني وايراني.
وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن أحد أعضاء خلية التجسس يعمل بالفرع الرئيسي لأحد البنوك المصرفية المهمة في العاصمة السعودية الرياض.
وأماطت مصادر أمنية اللثام عن أن أحد أعضاء خلية التجسس يعمل بالفرع الرئيسي لأحد البنوك المصرفية المهمة في الرياض، ويتمتع بخبرة تفوق الـ35 عاماً في المجال المصرفي، وقبيل تقدمه بطلب التقاعد منذ ثلاثة أشهر عمل في قسم خدمات التحويلات المالية الدولية.
وقالت المصادر: "عضو آخر في خلية التجسس عمل في الحقل الأكاديمي بإحدى الجامعات السعودية في الرياض، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه بالولايات المتحدة في مجال التربية، وقام بتدريس عدد من المقررات، من بينها الأصول الفلسفية للتربية، والأصول التاريخية والاقتصادية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
168 - ابو محمد
2013-07-15 10:14
اقطعوا رؤوس الخونة حتى يعتبر غيرهم من العملاء و و ليكن امام الملىء , الحمد لله الذى كشفهم و جعلهم مذلولين ذيول ايران الشيعة لعنة الله عليهم ولائهم لايران و ليس للاسلام كما يزعمون بل هم ليسوا بمسلمين اصلا




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا