إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-09 02:34
  ارتفاع جنوني لأسعار السمك في أسواق المملكة


تشهد أسواق المملكة في الفترة الحالية ارتفاعا جنونيا في أسعار السمك بسبب خروج الصيادين في إجازات متزامنة مع فترة "حظر الصيد".

وأبدى عدد من المواطنين استغرابهم من الارتفاع الكبير لأسعار الأسماك الذي طال جميع الأنواع بنسب تتراوح ما بين 30 و40%، حيث قفز سعر سمكة الناجل التي تزن قرابة 5 كيلو إلى قرابة 450 ريالًا.

في حين وصل سعر الهامور إلى 250 ريالا للمشك الواحد بزيادة تتراوح ما بين 40 إلى 50 ريالا عن السعر السابق، ونفس الشيء ينطبق على أسماك الحريد والشعور وغيرها من الأسماك.

كما قفز سعر الكيلو الواحد من الاستاكوزا من 60 ريالا إلى 100 ريال والكابوريا من 40 إلى 60 ريالا وسجل الجمبري ارتفاعا بنسبة 40% ووصل سعر الكيلو إلى 60 ريالا بعد أن كان يباع بـ 20 ريالا.

ويقول المتعاملون في السوق إن السبب في هذا الارتفاع محدودية العرض وزيادة الطلب نتيجة حظر الصيد محليا وتحديدا في مثل هذه الأوقات، إضافة إلى غياب الصيادين لتمتعهم بإجازاتهم السنوية.

وأكد التجار في سوق السمك أن الارتفاعات شملت المنتجات المحلية، ولم تطل الأنواع المستوردة من الأسماك والجمبري وغيرها حيث أن هناك أنواعا تستورد من اليمن وباكستان ودول أخرى وأسعارها في متناول الجميع.

وشدد التجار على أن تلك الارتفاعات تعتبر طبيعية في مثل هذه الأوقات من السنة، حيث يحظر الصيد فيها ويحصل غالبية الصيادين على إجازاتهم السنوية لمعرفتهم الحظر وبالتالي يقل العرض في مقابل زيادة على الطلب من قبل المطاعم والفنادق والمستهلكين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا