إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-05 02:04
 الرئيس المصري لايزال على قوائم الممنوعين من السفر!!


كشفت صحيفة مصرية أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لا يزال اسمه مدرجًا على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك منذ عهد المخلوع حسني مبارك، حيث كان يضيق الخناق على قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضحت صحيفة "المصريون" أن أعداد المدرجين على قوائم الترقب والتتبع والممنوعين من السفر بلغت حتى شهر مارس الماضي 21 ألف مصري، بحسب الأرقام الصادرة من مصلحة الجوازات والجنسية، وهي تضم عددًا من الرموز الشهيرة، وقيادات من جماعة "الإخوان المسلمين"، الذين تعرضوا إبان نظام حسني مبارك لقيود المنع من السفر والإدراج على قوائم الترقب.
وأشارت إلى أن وزارة الداخلية منعت الدكتور محمد بديع مرشد "الإخوان المسلمين" من السفر إلى السعودية لأداء العمرة في عام 2008، وكان عضوًا بمكتب الإرشاد، كما منعت الوزارة أيضًا المرشد العام السابق محمد مهدي عاكف من السفر لذات المكان، عندما كان مرشدًا عامًّا للجماعة، بوصفه قائدًا لـ "تنظيم محظور".
وكان الدكتور محمد مرسي واحدًا من بين هؤلاء الممنوعين من السفر، حيث كان أحد قيادات "الإخوان المسلمين" وعضوًا بمكتب الإرشاد.
لكن الغريب أن اسم الدكتور محمد مرسي لا يزال مدرجًا على قوائم الممنوعين من السفر حتى اللحظة، رغم انتخابه رئيسًا للجمهورية، وهي ربما تكون مفارقة لم تعرفها دولة أخرى غير مصر، التي يتم التعامل فيها مع رئيس دولة على هذا النحو.
جدير بالذكر أن قيادات "الإخوان" الممنوعين من السفر حصلوا على أحكام قضائية برفع اسمهم من القوائم إلا أن وزارة الداخلية كانت تقوم برفعها ثم إعادتها، حيث كان الوضع على قوائم الترقب والمنع من السفر إحدى وسائل النظام السابق لتضييق الخناق على تحركات الإسلاميين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا