إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-03 02:55
اشتباكات عنيفة بالنيل الأزرق في السودان


أعلنت القوات المسلحة السودانية أنها صدَّت هجومًا جديدًا لقوات الجيش الشعبي في منطقة ديم منصور جنوب مدينة الكرمك بولاية النيل الأزرق، فيما جددت اتهامها لدولة جنوب السودان بدعم متمردين سودانيين.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد وفق "الجزيرة. نت": "الجيش السوداني تمكن من قتل قائد القوات المهاجمة وهو برتبة رائد، إضافة إلى تكبيد هذه القوات خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات".
وجدد الصوارمي اتهام الخرطوم لجوبا بمواصلة دعم المتمردين السودانيين، رغم استمرار المباحثات بين البلدين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بشأن ترتيبات عدم دعم المتمردين في كليهما.
وأكد المتحدث العسكري وجود مؤشرات حقيقية تعزز اتهام بلاده لدولة الجنوب بدعم متمردين في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وكانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت خلال الأيام الماضية أن مجموعات من الجيش الشعبي في الحدود بين السودان وجنوب السودان توالي تجهيزاتها لشن هجوم على بعض المناطق السودانية الحدودية.
وأكد الصوارمي أن القوات المسلحة ترصد كل تحركات المتمردين في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
جدير بالذكر أن الآلية الأفريقية المشتركة لمعالجة القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان قد علَّقت الأربعاء جولة المباحثات بينهما بعد أسبوع من المحادثات الشاقة، بعدما فشل الطرفان في الوصول إلى تفاهم مشترك حول القضايا العالقة بما في ذلك كيفية وقف دعم المتمردين في البلدين.
وعلى الرغم من تأكيد وزير الدفاع السوداني الفريق عبد الرحيم محمد حسين أن مفاوضات الوفدين سارت بطريقة إيجابية، لاسيما بشأن قضايا الترتيبات الأمنية، فإنه أعلن أن الطرفين بحاجة للعودة إلى قواعدهما من أجل التفاهم لبلورة مواقف إيجابية بشأن الجولة المقبلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا