إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-02 02:18
اللقاء الأوسع للمعارضة السورية اليوم بالقاهرة


بدعوةٍ من الجامعة العربية، تشهد القاهرة اليوم الاثنين اجتماعًا موسعًا للمعارضة السورية ستحضره 250 شخصية معارضة لدراسة "وثيقة العهد الوطني"، ووثيقة أخرى تتعلق بالرؤية السياسية المشتركة للمعارضة السورية, وفقًا للعربية نت.
وأفادت أنباء أن مختلف أطراف المعارضة سترفض البحث في دعوة مجموعة العمل حول سوريا تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وقالت ريما فليحان - الناطقة باسم لجان التنسيق السورية المحلية -: إن اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة أعدت وثيقة المرحلة الانتقالية التي وقعت عليها معظم أطياف المعارضة.
وينظم المؤتمر بدعوة من الجامعة العربية، التي وجهت دعوات للمجلس الوطني السوري وهيئة التنسيق الوطنية والإخوان المسلمين، وشخصيات معارضة مستقلة، ونشطاء الحراك الثوري لحضور المؤتمر.
وأكد عدد من النشطاء المعارضين في سوريا وقوع نحو 2386 قتيلاً خلال شهر يونيو الماضي، في الوقت الذي تتضافر فيه الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية لإنهاء الصراع الدامي في مختلف المناطق السورية.
وقد أفادت لجان التنسيق المحلية بسقوط نحو سبعة وسبعين قتيلاً أمس على يد قوات الأسد، وفي دمشق شهدت ساحة العباسيين انفجارًا تبعه إطلاق نار كثيف، حسب ما أفادت لجان التنسيق المحلية.
فيما اقتحمت قوات الأسد حي نهر عيشة في دمشق بسيارات مجهزة برشاشات ثقيلة ونشرت عددًا من الحواجز.
وشهدت الضمير في ريف دمشق قصفًا مدفعيًّا بالقذائف ترافق مع إطلاق نار كثيف، فيما سقط في حماة خمسة قتلى بينهم نساء وتم منع الأهالي من الوصول للجثامين.
وشهد ريف إدلب قصفًا بالمدفعية والدبابات وحالة ذعر وخوفًا بين الأهالي مع قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق. كما تجدد القصف المدفعي على منطقة الجبل وفي محيط قرية المارونيات في اللاذقية.
وقد أعلنت مجموعة من الثوار في العاصمة دمشق عن تشكيل كتيبة عسكرية جديدة أطلقت على نفسها اسم المقداد بن عمرو وتتبع كتائب الصحابة، وقال المتحدث باسم الكتيبة: إن مهمتها هي حماية المتظاهرين العزل والدفاع عن المدنيين.
كما أعلن ضباط منشقون عن تشكيل المجلس العسكري لمحافظة حلب والذي يضم كافة التشكيلات العسكرية في حلب وريفها، وتلا بيان التأسيس العميد الركن عبد الله عمر زكريا، ويضم المجلس عقيدين ومقدمًا ورائدًا ونقيبًا وأربعة ضباط برتبة ملازم أول.
من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن عدم تفاؤلها من أن النتائج المرجوة من الاتفاق الدولي حول الوضع في سوريا ستكون مجدية وقادرة على إنهاء الأزمة ووقف سفك الدماء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا