إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-01 01:17
نتانياهو يطلب خطياً من مرسي الاعتراف بـ


أرسل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو رسالة إلى الرئيس المصري الجديد محمد مرسي طالبا منه دعم معاهدة "كامب ديفيد" المبرمة بين البلدين في 1979، على ما أفاد الأحد مسؤول رسمي إسرائيلي.

وفي تلك الرسالة التي تحدثت عنها صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد، شدد نتانياهو على "رغبة إسرائيل في مواصلة التعاون وتعزيز السلام" كما قال المسؤول طالبا عدم كشف هويته موضحا أن الرسالة ارسلت خلال "الأيام الاخيرة".

من جانبها افادت "هآرتس" أن الرسالة سلمت الى الرئيس محمد مرسي الفائز بالانتخابات الرئاسية المصرية الاخيرة، عبر سفارة اسرائيل في القاهرة.




وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو هنأ في رسالته محمد مرسي "لانتخابه واقترح التعاون مع الحكومة الجديدة في القاهرة معبرا عن الأمل في أن يحترم الطرفان معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية".
وأضافت "هآرتس" ان نتانياهو شدد على ان احترام الاتفاق "في مصحلة البلدين".

وأكدت الصحيفة أن بعد استشارة واشنطن عدل مسؤولون إسرائيليون عن تنظيم مكالمة هاتفية مباشرة بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي لكن نتانياهو ارسل موفدا لمقابلة مسؤولين عسكريين مصريين.

واستعادت رسالة نتانياهو تقريبا كل ما تضمنه البيان الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء بعد إعلان فوز محمد مرسي.

وأثار تولي محمد مرسي الرئاسة في مصر مخاوف في اسرائيل بشان مستقبل معاهدة السلام، وهي أول معاهدة أبرمتها الدولة العبرية مع دولة عربية، ويعتبرها القادة الإسرائيليون مكسبا دبلوماسية استراتيجياً.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا