إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-27 01:34


رفض الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي برقية تهنئة مرسلة من رئيس النظام السوري بشار الأسد بمناسبة فوزة بالرئاسة.
وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن مرسي رد على بشار بقوله: "إننا لا نعترف بشرعيتكم ومن يمثل السوريين هم الجيش الحر ومجلس قيادة الثورة".
ونسبت مواقع التواصل الاجتماعي رفض مرسي تهنئة بشار إلى قناة العربية الفضائية الإخبارية، مشيرة إلى أن الأسد أرسلها له صباح اليوم الثلاثاء.
في نفس الوقت، برز على صفحة "الرئيس محمد مرسي الصفحة الرسمية"، رسالة وجهها الرئيس المنتخب إلى سكان بعض المحافظات التي لم يذكرها بالاسم في خطابه الأول إلى الأمة ليلة إعلان فوزه بالرئاسة، والذي حرص فيه على إعلان أسماء معظم محافظات الجمهورية، وبعض المناطق، خص منها منطقة "النوبة".
وجاء على الصفحة: "يتقدم السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي، بكل الحب والتحية للشعب المصري العظيم، ويخص منهم أهل القاهرة، والجيزة، ودمياط، والبحيرة، وهذه رسالة خاصة منه تنويهًا على أنه لم يذكرهم بالاسم في كلمته لكل الشعب المصري".
وأضافت الرسالة: "كما يذكر الرئيس أبناءه من ذوي الاحتياجات الخاصة، بكل تقدير واهتمام، ويتوجه بتحية تقدير واحترام لعلماء الأزهر الشريف، ولرجال الكنيسة المصرية، ولرجال الإعلام، والمثقفين، والمبدعين، والعاملين في مجال السياحة، وكل جموع الشعب المصري".
وكان الرئيس المنتخب د. محمد مرسي قد أصدر تعليمات للحرس الجمهوري بضرورة تسجيل أسماء المصابين الذين يرغبون في الدخول لمقابلته وإدخالهم من البوابة رقم 4، مشددًا على عدم منع أي أسرة شهيد أو مصاب يطلبون مقابلته.
وكان عدد من المصابين قد قطعوا الطريق الموازي أمام قصر العروبة؛ وذلك اعتراضًا على الوفد الذي تم تشكيله لمقابلة الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسي، مؤكدين أن هؤلاء لا يعبرون عنهم وأن الوفد تم تشكيله بمعرفة الدكتور حسني صابر الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.
وقال رمضان عبد الغني - أحد المصابين -: إن هناك عددًا من المصابين وعددهم لا يتجاوز 13 شخصًا ذهبوا لقصر الرئاسة ظنًّا منهم أن الدعوة موجهة لجميع المصابين، وبعد منعهم من قبل الحرس الجمهوري قاموا بقطع الطريق الموازي للقصر من أجل الضغط عليهم لمقابلة مرسي، وهو ما استجاب له الرئيس الجديد بعد حوالي 10 دقائق من قطعهم للطريق وأصدر أوامره بالدخول لحضور اللقاء.
من جانبه، قال الدكتور ياسر علي - القائم موقتًا بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -: إن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب حريص على عدم تعليق صورته بأي مؤسسة أو جهة حكومية فور توليه مهامه، وأنه يفضل أن تكون مصر هي الرمز وليس الرئيس؛ لأن الأشخاص زائلون ومصر باقية.
وأضاف "علي" في مؤتمر صحافي مصغر برئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية بمصر الجديدة ظهر اليوم الثلاثاء: إن الرئيس سيصدر توجيهًا فور توليه مهامه إلى جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية لعدم تعليق صورته، وأنه سيكون هناك إجراءات عقابية لمن يخالف ذلك، وفقًا لبوابة الأهرام.
وأكد أن مرسي يناشد جميع الهيئات والأفراد في مصر بالامتناع عن نشر أو إذاعة أي تهاني له على فوزه برئاسة الجمهورية، وأن هذا أمر غير مجدٍ، والأفضل توجيه أموال تلك التهاني لما يخدم الدولة والصالح العام، وأنه يشكر المهنئين له على شعورهم، لكنه لا يحب أن تنفق الأموال فيما لا يفيد الناس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا