إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-26 12:39
الصحافة الصهيونية: فوز مرسي برئاسة مصر


اعتبرت الصحف الصهيونية أن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر هو "يوم أسود ومظلم" على الكيان الصهيوني، وتطور خطير بالنسبة له، وأنه بداية لشرق أوسط جديد.
وكان القلق والخوف من المستقبل هو المسيطر على ردود فعل الصحف الصهيونية تجاه فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر، فكان العنوان الرئيس لصحيفة يديعوت أحرونوت هو "ظلام في مصر"، معتبرة أن وصول الإسلاميين لقصر الرئاسة في مصر هو "يوم أسود ومظلم" على الكيان الصهيوني، وتطور خطير بالنسبة له.
وأشارت الصحيفة إلى أنه يجب الاستعداد لجميع الاحتمالات، بما في ذلك رئيس إسلامي لجهاز المخابرات، وإعادة النظر في اتفاقية السلام، وانهيار الاتفاقات الاقتصادية وغياب التعاون الأمني بين الجانبين.
وتحت عنوان "الشرق الأوسط الجديد"، أكدت صحيفة "معاريف" أن الخوف أصبح حقيقة واقعة، وأن الإخوان المسلمين باتوا هم السلطة في مصر، مشيرة إلى وجود حالة من الخوف والقلق في أوساط النخبة السياسية والعسكرية في الكيان الصهيوني، بسبب نفوذ مصر الحاسم في العالم العربي.
من جانبها، أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن وصول الإخوان المسلمين في مصر إلى السلطة من شأنه أن يكبل عمليات الجيش الصهيوني في غزة، وسيعوق من قدرته على الرد على اشتعال الغضب في القطاع المحاصر.
يشار إلى أن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أعلن أنه يؤيد مراجعة اتفاقات السلام التي وقعتها مصر مع "إسرائيل".
وقال الدكتور مرسي: "سنقوم بالنظر في جميع اتفاقات كامب ديفيد - بين مصر و"إسرائيل" - من أجل تحقيق مصلحة مصر وفلسطين أولاً".
وأضاف مرسي في مقابلة إعلامية: "لابد من مراجعة كل القرارات السابقة من خلال مؤسسات الدولة والحكومة لأنني طبعًا لن أتخذ أي قرار منفردًا سواء في الداخل أو الخارج".
وأكد الرئيس المصري المنتخب: "سياستنا تجاه "إسرائيل" ستكون سياسة ندية؛ لأننا لسنا أقل منهم، بل نحن أصحاب حقوق وسنتناقش مع الجميع لعودة الحقوق الفلسطينية إلى أهلها؛ لأن استتباب الأمن في المنطقة أساسه إنهاء المشكلة الفلسطينية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا